الدوري السعودي

تعرف على أبرز التحديات والصعوبات أمام مسلي آل معمر رئيس النصر الجديد

ظهر رئيس جديد على رأس منظومة نادي النصر، وهو مسلي آل معمر الذي حصل على المنصب بالتزكية بعد تواجده في الإنتخابات منفرداً التي كان من المقرر عقدها الخميس الماضي.

وتم عقد الجمعية العمومية لنادي النصر مساء الخميس الماضي لانتخاب رئيس جديد للعالمي، والذي أصبح آل معمر بالتذكية لمدة 4 سنوات قادمة من عام 2021 حتى عام 2025، خلفاً لصفوان السويكت.

ملفات كثيرة ومعقده أمام آل معمر، يجب أن سجد لها حلولاً خلال الفترة القليلة المقبلة، في مستهل مشواره في منصب الرئيس، وتعد تلك التحديات بعض في غاية الصعوبة والأهمية من أجل استقرار الفريق واستعادة التتويج بالبطولات الغائبة عن العالمي، ونرصد لكم أبرز التحديات خلال التقرير التالي.

‏1- المدرب الجديد

ملف المدرب الجديد قد تكون المهمة الأولى من الناحية الفنية أمام مسلي آل معمر، حيث يجب التعاقد مع اسم كبير لقيادة العالمي، نظراً لتغيير العديد من المدربين خلال المجلس الماضي وكان أخرهم البرتغالي روي فيتوريا كما أن المدرب الكرواتي ألين هوفارت لم يقدم المستوى المطلوب منه إلا الآن.‎

النصر يسعى خلال الفترة الأخيرة التعاقد مع مدير فني قوي من أجل قيادة الفريق، وأشارت التقارير الصحفية خلال الأيام الماضية عن العديد من الأسماء الكبيرة والمعروفة على الساحة الكروية العالمية، وكان آخرهم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

‏2- نور الدين أمرابط

عقد المغربي نور الدين أمرابط نجم ‎النصر ينتهي الموسم الحالي مع العالمي، ولم يصل إلى حل من أجل التجديد مع اللاعب المخضرم الذي يقدم خلال السنوات الماضية مستوى مذهل، ساعد النصر علي تحقيق العديد من الألقاب وشكل فارق كبير في خط الهجوم إلى جانب مواطنه رزاق حمدالله.

وهناك تحدي قوي أمام مسلي آل معمر لتمديد عقد المغربي، خاصًة مع تلقيه عروضًا ضخمة من أجل ضمه، وقد يكون الرحيل الأقرب للاعب المغربي نظراً لتلقيه عروضاً للعودة إلى الملاعب الأوروبية مجدداً.

‏3- أزمات حمدالله

واجه المغربي عبدالرزاق حمدالله بعض الأزمات خلال تعامله مع الإدارة السابقة لـ ‎النصر، حيث عاني كثيراً من المشاكل مع المدربين والإدارة والإصابات المتكررة، مما أدى لسفره للمغرب وقالت حينها الصحف أنه يدعي الإصابة من أجل السفر إلى عائلته في المغرب في شهر يناير الماضي.

الحفاظ على حمدالله داخل العالمي من الملفات المهمة أمام مسلي آل معمر خلال الفترة المقبلة، حمدالله يعتبر من الأعمدة الأساسية لفريق النصر خلال السنوات الماضية، وحصل على هداف الدوري السعودي للمحترفين وهداف كأس آسيا العام الماضي وأحرز أهدافاً حاسمة في كثير من المباريات.

‏4- الديون

أقوى الملفات والتحديات التي ستواجه مسلي آل معمر هي الديون التي تراكمت على إدارة ‎النصر، وعانى الفريق خلال الأشهر الماضية من تراكم مستحقات اللاعبين كما كان من الممكن منع العالمي من سوق الإنتقالات الشتوية الماضية.

صحيفة “الرياضية” أمس أكدت أن الديون بنهاية مارس الماضي، وصلت إلى 158 مليون ريال، وهذا مبلغ كبير جداً قد سيؤثر على النصر في سوق الإنتقالات القادمة، ولن يتمكن العالمي من جلب صفقات كبيرة.

‏‎5- إنقاذ الموسم الحالي

أمام مسلي آل معمر تحدي قوي من أجل إنقاذ الموسم الحالي، بدعم الفريق معنويًا من أجل تحقيق بطولة، بعد ضياع بطولة النادي المفضلة وهي بطولة الدوري منذ الدور الأول وأبتعاد العالمي عن المنافسة.

مازال العالمي ينافس على بطولتي ‎كأس الملك وسيلعب غداً أمام الفيصلي في نصف النهائي وتبدو الأمور في المتناول من أجل انقاذ الموسم بتلك البطولة، أما دوري أبطال آسيا فسيلعب دور المجموعات في السعودية وعلى أرضية ملعب مرسول بارك، في مجموعة تضم كلاً من السد القطري والوحدات الأردني والفائز من مباراة الملحق بين العين الإماراتي وفولاز الإيراني.

‏6- أجانب الموسم الجديد

قد يتجه مسلي آل معمر لتدعيم صفوف ‎النصر ببعض المحترفين خلال الموسم المقبل حال رحيل أحد المتواجدين في الموسم الحالي.

براد جونز
مايكون بيريرا
بيتروس
بيتي مارتينيز
كيم جين سو
نور الدين أمرابط
عبدالرزاق حمدالله

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى