الدوري السعودي

تعرف على أبرز الأرقام والإحصائيات بعد نهاية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أسدل الستار مساء أمس الإثنين على موسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بتتويج الهلال باللقب للمرة ال17 له، فيما جاء فريق الشباب ثانياً الإتحاد ثالثاً وتأهلوا سويًا رفقة الفيصلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين لبطولة دوري أبطال آسيا للعام المقبل، وسنعرض لكم أبرز الأرقام والإحصائيات في الموسم الحالي من الدوري السعودي.

1-الهلال بطل من جديد

‏جيل يسلّم جيل، الهلال حاضر دائمًا على منصات التتويج، من سلمان الفرج لقائد الهلال السابق محمد الشلهوب، “المهمة تمت بنجاح”، واللقب في أمان يا أبو بندر”.

2- إبداع إيفر بانيجا

أكثر لاعب قام بعمل تمريرات برصيد 2.348 تمريرة، بالإضافة إلى أكثر لاعب صناعة للأهداف برصيد 11 تمريرة حاسمة، كما أنه أكثر لاعب صناعة للفرص برصيد 76 فرصة، موسم تاريخي من الساحر الأرجنتيني إيفر بانيجا مع الشباب.

3-سلمان الفرج يصنع المجد

‏سلمان الفرج قائد نادي الهلال هو أكثر لاعب حقق لقب الدوري السعودي للمحترفين، لاعب الزعيم حقق 6 ألقاب دوري.

4-أحمد حجازي مفاجأة الموسم

‏رغم التحاقه بالدوري السعودي بعد بدايته، صخرة دفاع الاتحاد أحمد حجازي هو أكثر اللاعبين تشتيتًا للكرات برصيد 145 كرة، الباشا المصري سيواصل رحلته مع العميد الموسم القادم.

5- رقم قياسي جديد لصالح الهلال

‏الهلال هو أول نادي في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يحقق أكثر من 60 نقطة في ثلاثثة مواسم متتالية، ‏النصر، الأهلي، الشباب والاتحاد، أندية كانت تحلم بالتتويج بلقب الدوري لكن جميع المحاولات لم تنجح، الهلال الوحيد الذي تخطى هذا الحاجز ووصل للدوري رقم 17 في تاريخه.

6- بافيتيمبي جوميز هداف الدوري

‏بعد نجاحه في حصد جائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين بـ 24 هدفًا، مهاجم الهلال بافيتيمبي جوميز جالس على الأريكة يستمتع بأهدافه الرائعة هذا الموسم، تألق واضح للنجم الفرنسي في قيادة هجوم الزعيم، الأسد الفرنسي يواصل التألق بقميص الزعيم.

7- هجوم الشباب

‏نادي الشباب صاحب أقوى هجوم في الدوري السعودي في موسم 2020-2021، هجوم الليوث تمكن من تسجيل 68 هدفًا وبفارق ثمانية أهداف عن بطل الدوري، ‏نادي الشباب حقق 57 نقطة هذا الموسم وهو الرقم الأعلى منذ عام 2012، الليث سيكون له شأن آخر الموسم القادم.

8- عودة الأتحاد

لأول مرة منذ موسم 2010-2011، نادي الاتحاد ينهي الموسم في مركز أعلى من النادي الأهلي، ‏فابيو كاريلي هو أول مدرب للاتحاد يحقق 56 نقطة في موسم واحد، أكبر وصل له العميد كان عام 2009 برصيد 55 نقطة، العراب البرازيلي قد يعيد أمجاد العميد.

9-الحارس الأمين

‏القفاز الأمين عبدالله المعيوف في وجوده، نادي الهلال هو أقل نادي استقبالًا للأهداف موسم 2020-2021، حارس مرمى من طراز العمالقة، لا خوف على مرمى الزعيم في وجوده.

10- حمدالله ذهب لا يصدأ

‏منذ قدومه للدوري السعودي المحترفين، عبدالرزاق حمدالله سجل 8 أهداف في مرمى الاتحاد أكثر من أي نادي من الأندية الكبار في الدوري.

11- العقيد لا مثيل له

‏بعد نهاية الموسم، عمر السومة هو الأجنبي الوحيد الذي حقق لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين 3 مرات متتالية، العقيد لم يعيش أفضل مواسمه هذا الموسم مع الأهلي.

‏المنافسة ستكون على أشدها في العام القادم، جميع الفرق ستعيد ترتيب أوراقها ثم تعود للمحاولة من جديد لتحقيق اللقب، فمن سبكون بطل الدوري النسخة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى