الدوري المصري

موسيماني يرفض فكرة عودة أحمد ياسر ريان بنهاية الموسم

كشف الإعلامي مجدي عبد الغني نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عن موقف الجنوب أفريقي بيستو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من عودة أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق والذي يلعب على سبيل الإعارة لصفوف فريق سيراميكا كليوباترا.

وقال عبد الغني خلال تقديم برنامجه ملعب البلدوزر المذاع عبر قناة” الشمس”:” بيتسو موسيماني يدرس التراجع عن فكرة عودة أحمد ياسر ريان لصفوف الأهلي في الموسم الجديد مشيراً الى أنه على الرغم من أن موسيماني كان قد أوصى بعودة أحمد ياسر ريان للأهلي بنهاية إعارته لنادي سيراميكا إلا أن الأمور شهدت تغييراً واضحاً خلال الايام الماضية، ومن المتوقع أن يحسم المدرب مستقل اللاعب”.

وأوضح عبد الغني أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يفضل إستمرار إعارة أحمد ياسر ريان سواء مع سيراميكا أو مع أي فريق أخر داخل مصر أو خارجها”.

وبين أن موقف موسيماني بشأن أحمد ياسر ريان تغير بسبب رؤيته وأن اللاعب مازال يحتاج لمزيد من الخبرة والإحتكاك لمدة موسم أخر خارج الأهلي ثم يعود للقلعة الحمراء لو واصل التألق موضحاً أن فرص مشاركة احمد ريان مع الأهلي ستكون ضعيفة لو عاد للأهلي الموسم المقبل بسبب الاعتماد على محمد شريف ومن بعده صلاح محسن.

ويمتد تعاقد أحمد ياسر ريان مع الأهلي لأربع سنوات مقبلة ويتواجد اللاعب حالياً بعد العودة من خوض منافسات أولمبياد طوكيو في معسكر فريق سيراميكا كيلوباترا.

وسجل ريان 15 هدفًا خلال الموسم الكروي الحالي لينافس صاحب ال22 عاماً على صدارة هدافي الدوري المصري الممتاز.

وكانت تقارير صحفية سابقة، قد كشفت عن وجود عرض رسمي من ألتاي التركي لضم أحمد ياسر ريان من الأهلي خلال سوق الإنتقالات الحالية.

وكان نادر شوقي وكيل اللاعبين قد أكد في تصريحات خاصة عبر برنامج “ملعب البلدوزر” الذي يتم تقديمه بواسطة الكابتن مجدي عبدالغني على قناة نادي الشمس: “أحمد ياسر ريان لاعب كبير ويملك إمكانيات كبيرة وأعتقد أنه سيكون هداف الموسم الكروي الحالي، وهو يمتلك عروض قوية من عدة أندية أوروبية في الوقت الجاري”.

وتابع: ” أحمد ياسر ريان لاعب قوي ويملك تحدي كبير نظراً لصغر سنه مقارنة بالإمكانيات التي يتمتع بها ولديه عروض أوروبية ولكن ليست من الدوري الإنجليزي الممتاز لعدم استطاعته اللعب في إنجلترا بسبب نسبة مشاركته مع المنتخب التي لم تصل للنسبة المطلوبة”.

جدير بالذكر أن، المهاجم الشاب أحمد ياسر ريان يملك تجربة كبيرة في الدوري المصري مع فريق الجونة في العام الماضي، قبل أن يعود إلى الأهلي مجدداً، ولم يقتنع به المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الاهلي بيتسو موسيماني لتتم إعارته في نصف الموسم لفريق سيراميكا كيلوباترا، ويعد ريان من الأعمدة الأساسية للمنتخب الأولمبي المصري.

كما حقق ‏أحمد ياسر ريان مع سيراميكا كليوباترا في الدوري هذا الموسم مستوى مميز وجاءت أرقام اللاعب كالتالي:

لعب: ١٩ مباراة
سجل: ١٢ هدفا
صنع: هدفا
سجل بقدمه اليمنى: ٥ منها “٣” ضربات جزاء
سجل بقدمه اليسرى: ٥
سجل بالرأس: ٢
حصل على ضربتي جزاء
محاولات: ٤٩ منها ٢٢ على المرمى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى