الدوري المصري

تقرير جديد قد يعيد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

‏كشفت تقارير أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قررت تشكيل لجنة لحسم شكوى الاتحاد المصري بشأن إعادة لقاء ‎السنغال.

‏وقالت وسائل إعلام مصرية إن لجنة انضباط الفيفا قد شكلت لجنة ثلاثية للبحث في الشكوى المقدمة من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن إعادة لقاء ‎مصر و‎السنغال.

‏وبدأ عمل اللجنة الجديدة يوم الأحد، 17 أبريل/نيسان الجاري، حيث تضم في عضويتها مسؤولين من لجنة الانضباط بالفيفا وذلك بصفتهم المحققين في الشكوى، بالإضافة لمندوب عن لجنة المسابقات بالفيفا ومندوب عن لجنة الحكام.

‏ويعتبر يوم الخميس المقبل، 21 أبريل/نيسان هو الموعد الأقصى لإصدار قرار الفيفا بشأن الشكوى المنظورة، من جانبه شدد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على ثقته في توقيع عقوبات على ‎السنغال بسبب توثيق كافة التجاوزات بالصور والفيديوهات.

‏وأكمل: “بمجرد صدور عقوبات لجنة الانضباط سيتم إسناد ملف القضية لأفضل المحامين في التعامل مع الفيفا لضمان حصول ‎مصر على كافة حقوقها”.

‏وفي الإطار نفسه، كان الفيفا قد طلب من مراقب مباراة ‎مصر و ‎السنغال التقرير الأمن الذي أعد من الأمن المرافق لبعثة الفراعنة عن خط سير الفراعنة من فندق الإقامة وحتى الملعب ثم عودتهم مرة أخرى.

‏وأشارت تقارير في وقت سابق إلى أنه حال أظهرت تلك الفيديوهات تعدياً على بعثة الفراعنة فإنه سيتم إعادة المباراة برمتها من جديد.

‏وتمثلت تعديات ‎السنغال على ‎مصر في 4 مخالفات وهي تعطيل الجمهور السنغالي للبعثة في طريقها للوصول لملعب المباراة، مما أثر على أداء تدريبات الإحماء قبل المباراة بوقف كاف، والاعتداء بالزجاجات على اللاعبين وخصوصاً حارس المرمى محمد الشناوي.

‏والاعتداء على صحفي مرافق للبعثة، وأخيراً الاستعانة بمجموعة من المحترفين لاستخدام أشعة الليزر للتأثير على لاعبي ‎مصر أثناء التصدي لركلات الترجيح، وكانت قرعة ‎كأس العالم 2022 أوقعت منتخب ‎السنغال في المجموعة المجموعة الأولى بجانب ‎قطر البلد المضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى