الدوري المصري

تعرف على حقيقة تخطيط مصر لتنظيم كأس العالم 2030

شهدت الساعات القليلة الماضية تقارير عديدة عن تجهيز ‎مصر ملفا مشتركا لتنظيم بطولة ‎كأس العالم عام 2030 فهل تسعى مصر لاستضافة كأس العالم؟.

‏وأكدت تقارير صحفية عديدة أن ‎مصر تدرس تقديم ملف مشترك مع ‎السعودية و إيطاليا، من أجل إعادة ‎كأس العالم إلى ملاعب القارة الأفريقية من جديد بعد 20 عاما من استضافة ‎جنوب أفريقيا لـ ‎مونديال 2010.

وتواصلت ‏‏”‎كورة داي” مع مسؤولين بوزارة الرياضة المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل معرفة حقيقة الأمر، ومدى إمكانية إقدام ‎مصر على تلك الخطوة في الوقت الحالي.

‏وأكد مصدر بوزارة الشباب والرياضة المصرية، لمراسل “‎كورة داي”، أنه لا أساس من الصحة لما تردد خلال الساعات القليلة الماضية حول تجهيز مصر للتقدم بملف مشترك مع ‎السعودية و ‎إيطاليا أو إحداهما لاستضافة ‎مونديال 2030.

‏وشدد المصدر على أنه لا يوجد أي حديث في الوقت الحالي عن تفكير ‎مصر في التقدم بطلب مشترك لتنظيم ‎كأس العالم 2030، مؤكدا أن ما ترد حول هذا الطلب مجرد شائعات، وأن أي قرارات يتم اتخاذها يتم الإعلان عنها رسمياً.

‏في الوقت ذاته، أكد مصدر بـ ‎اتحاد الكرة المصري، لمراسل “‎كورة داي”، أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم التفكير في التقدم بطلب لاستضافة ‎مونديال 2030 في الوقت الحالي.

‏وأكد مصدر مقرب من ‎هاني أبوريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، أنه لا أساس من الصحة لما تردد حول تدخله لتقديم ملف مشترك بين ‎مصر و ‎السعودية وإيطاليا لتنظيم ‎كأس العالم 2030.

‏يذكر أن مصر من قبل بملف لاستضافة ‎كأس العالم 2010، ودخلت في سباق مع 4 دول أفريقية هي ‎جنوب أفريقيا و المغرب و ‎تونس و ‎ليبيا، وأسفر السباق عن فوز جنوب افريقيا بالتنظيم بينما لم يحصل ملف ‎مصر على أي صوت من أصوات أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا وقتها وعددهم 24 عضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى