الدوري المصري

بعد الصعود التاريخي .. تعرف على قائمة مواجهات مصر والبرازيل في التاريخ

حسم منتخب مصر الأولمبي تأهله رسمياً إلى الدور ربع النهائي في منافسات كرة القدم بدور الألعاب الأولمبية (طوكيو2020)، وذلك بعد فوزه على نظيره الاستوالي 2-0، وتعادل المنتخبين الإسباني والأرجنتيني1-1، مما أدى لصعود مصر بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

وجاءت أهداف منتخب مصر في شباب أستراليا اللاعب أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي في الدقيقة الأخيرة بالشوط الأول، وأضاف عمار حمدي الهدف الثاني بالدقيقة 85، ليحصد منتخب الفراعنة بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي الأولمبياد رفقة المنتخب الإسباني.

وضرب منتخب مصر موعداً مرتقباً مع منتخب البرازيل في دور الثمانية للأولمبياد وذلك بعدما تأهل الأخير عقب تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7نقاط، وستقام المباراة بينهما يوم السبت المقبل31 يوليو.

وسبق وتقابلت مصر مع البرازيل على مستويات مختلفة في المنتخبات الوطنية في 11 مباراة بين ودية ورسمية في جميع البطولات، حقق منتخب الفراعنة فوزاً وحيداً للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، مقابل 7 انتصارات لمنتخب السامبا، بينما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات.

وقد سجل لاعبو منتخب مصر 11 أهداف في شباب البرازيل، بينما استقبلت الشباك المصرية 25 هدفاً.

وكانت أول مباراة بين منتخبي مصر والبرازيل كانت مباراة ودية في 29 أبريل 1960 وخسر الفراعنة 5-0، وفي نفسى العالم تقابل المنتخبين يوم 1مايو وخسر المنتخب 3-1، ثم تلقي هزيمة جديدة أمام منتخب السامبا يوم 6 مايو بنتيجة 3-0.

وتجدد اللقاء بين مصر والبرازيل في مباراة ودية يوم 17 مايو 1963 وخسر الفراعنة 1-0.

والتقى منتخبي مصر والبرازيل في الأولمبياد عام 1964 وانتهت المباراة بالتعادل1-1.

وفي يوم 20 يناير 2003 تقابل منتخب مصر الأولمبي مع نظيره البرازيلي في قطر وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

ومن أبرز المواجهات التي لا تنساها الجماهير المصرية بين منتخبنا الوطني والبرازيل كانت في بطولة كأس القارات عام 2009 في مباراة تاريخية انتهت بخسارة صعبة الفراعنة بنتيجة 4-3، بجيل المدرب حسن شحاته الذي لا يمحى من ذاكرة محبي كرة القدم المصرية.

وفي يوم 14 نوفمبر 2011 التقى المنتخب المصري الأول مع نظيره البرازيلي في العاصمة القطرية “الدوحة” وفاز السامبا2-0، وفي نفس العام تقابل منتخب مصر للشباب مع نظيره البرازيلي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم بكولومبيا وانتهت بالتعادل 1-1.

ثم تجدد اللقاء بين منتخبي مصر والبرازيل في الأولمبياد وذلك عام 2012 بالعاصمة الإنجليزية “لندن” وخسر منتخبنا الوطني 3-2 وسجل الهدفين أبوتريكة و محمد صلاح.

أخر مواجهة بين مصر والبرازيل كانت بين المنتخبين الأولمبيين للبلدين في نوفمبر 2020 في القاهرة وكان شوقي غريب مدرب منتخب الفراعنة وفاز منتخبنا الوطني بنتيجة 2-1سجلهما كريم العراقي وأحمد ياسر ريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى