الدوري السعودي

اهم اسلحة الأهلي والهلال قبل لقاء الكلاسيكو اليوم في الدوري السعودي

من المعروف تاريخياً مباراة الأهلي والهلال ذات قيمة كبيرة ومحل متابعة من جانب محبي كرة القدم السعودية عبر الوطن العربي الكبير، لقاء الكلاسيكو سيقام اليوم الجمعة 18 يناير 2021 وسيكون ذات طابع تنافسي لأبعد الحدود فهو يتضمن الصراع القوى علي صدارة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.

الأهلي يدخل اللقاء متسلحاً بعامل الأرض في غياب الجمهور ويأتي في المركز الثالث برصيد 22 نقطة بعد خوض 12 لقاء حتي الآن، بينما يدخل الهلال اللقاء وهو في طليعة ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة، فوز الأهلي اليوم يجعله في صدارة الترتيب بالتساوي مع كلا من الشباب والهلال.

الأهلي يدخل اللقاء وهو في وضع لا يحسد عليه علي الإطلاق فالأهلي خسر اخر مباراتين في الدوري، أمام القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف وهزيمة ثقيلة من التعاون بثلاثية نظيفة، تلك النتائج المخيبة للآمال جعلت مهاجم وهداف الفريق السوري عمر السومة الذي جدد عقده مؤخراً يقول ” لا أعلم كيف يسجل الفرق في الأهلي الأهداف بتلك السهولة “، ويتمني اللاعب أن يكون الأداء جيداً أمام الهلال حتي يتفادي الراقي تلك النتائج السيئة، وتابع حديثه بعد ختام لقاء القادسية قائلاً ” الله يعين جمهور الأهلي علي تلك الوضع “.

_ نقاط قوة الأهلي في لقاء الكلاسيكو :

وقوة الفريق تتمثل في حراسة المرمي وخط الهجوم القوي في السنوات الماضية، ولكن الأهلي يدخل اللقاء دون أحد العناصر البارزة في الفريق محمد العويس الذي يملك الخبرة الكبيرة ويقدم المستويات القوية، وذلك بعد الإيقاف مباراتين بعد مشادة حدثت في لقاء القادسية الأخير.

وبالنظر إلي خط الهجوم فهو في حالة جيدة فنياً خاصة بعد إعلان التجديد مع اللاعب عمر السومة حتي يتثني له التركيز في المباريات بعد الإشاعات الكثيرة حول رحيله ويعتبر عمر السومة الهداف التاريخي لدي دوري المحترفين داخل الملعب وهو يسجل الأهداف كعادته في المواعيد الكبيرة.

كما يجاوره في خط الهجوم كلا من المهاجم الغاني صامويل أوسو واليكساندرو ميتريتا اللذان يقدمان مستويات هائلة خلال الأيام الماضية، خط الوسط أيضاً قوي بوجود سلمان المؤشر الذي يعمل كقائد حقيقي علي أرض الملعب كما يربط الدفاع بالهجوم.

حال الهلال ليس الأفضل بكثير مما يقدمه الأهلي، فالزعيم سقط في فخ التعادل في أخر ثلاث مباريات أمام الباطن تعادل بهدفين لكل منهم، وإمام الشباب تعادل بهدف لمثله، وبنفس النتيجة كانت في لقاء القمة أمام الإتحاد المتعثر خلال السنوات الماضية ويحاول الرجوع لمكانه المفضل في القمة كما كان خلال السنوات الماضية.

ويحاول الزعيم العودة وبقوة أمام الراقي من أجل الابتعاد في صدارة ترتيب الدوري بعدما تساوي مع الشباب برصيد 25 نقطة، والمدرب الروماني رزفان لوشيسكو لن يفرط في تلك المباراة بسهولة خصوصاً أنها عقبة كبيرة نحو تحقيق اللقب هذا العام.

_ نقاط قوة الهلال في لقاء الكلاسيكو :

ويمتلك الهلال عوامل قوة كثيرة تجعله الأوفر حظاً في تلك المباراة، فنجد أنه يمتلك ثلاث خطوط علي مستوي عالي جداً وكان عامل حاسم في السنوات الماضية علي صعيد المحلي والقاري، فنجد علي مستوي الدفاع يمتلك الزعيم كلا من محمد البريك إلي جانب ياسر الشهراني الظهير الأيسر الذي جدد عقده منذ أيام حسب ما أعلن موقع النادي علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، كما يمتلك محمد الجحفلي الذي يمتلك الخبرة والقوة والأهداف الحاسمة كما يمتلك خبرة في المواعيد الكبري.

في خط الوسط يمتلك الهلال القوة الضاربة المتمثلة في سالم الدوسري المتألق خلال السنوات الماضية مع الزعيم والأخضر السعودي، ومحمد كنو الذي يلعب في مركز الارتكاز ويملك قوة بدنية وفنية عالية والقدرة علي ضبط إيقاع الفريق، إلي جانب صاحب الباع الطويل في الكرة السعودية عبدالله عطيف وقائد الهلال في وسط الميدان.

في خط الهجوم يمتلك الزعيم واحد من أفضل المهاجمين علي المستوي القارة الصفراء وصاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الأوروبية الفرنسي بافيتيمي جوميز الذي لا يتهاون في تسجيل الأهداف ويملك احتفالات مميزة وجديدة علي الملاعب السعودية، إلي جانب القصير الإيطالي ولاعب السيدة العجوز السابق سبيستيان جيوفنكو، كل هؤلاء قادرين علي قلب الكفة لصالح الزعيم في لقاء الأهلي الحاسم اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى