دوري أبطال أوروبا

نتيجة | مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية إلى متابعة قمة مباريات اليوم بين مانشستر سيتي وتشيلسي والتي ستجري على ملعب الدراجاو ضمن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-2021.

يطمح مانشستر سيتي في تحقيق أول بطولة قارية له منذ إنشاءه من خلال الفوز بهذا النهائي متحفذًا بحظوظ جوارديولا أمام الفرق الإنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث واجه بيب مانشستر يونايتد وهو على رأس القيادة الفنية لبرشلونة وتمكن من الفوز عليهم في المباراتين.

تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان والفوز عليهم ذهاباً بثنائية مقابل هدف وحيد، وتكرار الفوز إيابا بهدف وحيد ليتمكن الفريق من تحقيق الحلم ويتأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

محلياً توج مان سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه والثالثة لجوارديولا مع الفريق، كما استطاع الفوز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية أمام توتنهام في النهائي بهدف مقابل لاشيء ليجمع بين الثنائية المحلية، بعد توديعه لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي في نصف النهائي.

في المقابل يسعى توماس توخيل لتعويض خسارته الشخصية لدوري الأبطال الموسم الماضي أمام بايرن ميونخ عندما كان يتولى القيادة الفنية لباريس سان جيرمان، وحرمانه من التتويج بأولى بطولاته القارية.

تمكن تشيلسي من التأهل لنهائي البطولة بعد التعادل مع ريال مدريد ذهابا بهدف لكل فريق والفوز إيابا بهدفين مقابل لاشيء، ليقود تشيلسي للنهائي لأول مرة بعد غياب 9 سنوات وذلك منذ أن حقق الفريق آخر بطولة في 2012.

على الصعيد المحلي أنهى البلوز الدوري في المركز الرابع ليضمن مقعد مؤهل لدوري الأبطال الموسم القادم حتى في حالة خسارته للنهائي اليوم، وكان قد خسر توخيل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الهزيمة على يد رودجرز المدير الفني لليستر سيتي بهدف دون رد، ليخرج الفريق بصفر بطولات محلية هذا الموسم.

الجدير بالذكر أن تمكن توخيل من الفوز على جوارديولا في المباراتين التي جمعتهما هذا الموسم سواء في الدوري أو في الكأس.

تشكيلة مانشستر سيتي الرسمية

إيدرسون
والكر – ستونز – روبن دياز – زيتشينكو
غاندوغان – دي بروين – رياض محرز – بيرناردو سيلفا
فودين – ستيرلينغ

شكيلة تشيلسي الرسمية

ميندي
بن شيليويل – ازبيليكويتا – تياغو سيلفا – روديغير
جيمس – كانتي – جورجينهو – هافرتز
ماونت – فيرنر

نتيجة مباراة مانشستر ستي وتشيلسي

انتهت المباراة بفوز تشيلسي بهدف نظيف على مواطنه مانشستر سيتي في المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.

ويعود الفضل بتتويج تشيلسي بدوري الأبطال إلى اللاعب كاي هافريتز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

وتعد هذه المرة الثانية في تاريخه التي يحقق فيها البلوز لقب دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى