الدوري الإنجليزي

نجم الكاميرون السابق : صلاح لن يفوز بالكرة الذهبية

يعتقد أسطورة الكاميرون السابق، جوزيف أنطوان بيل، أن النجم المصري ‎محمد صلاح، مهاجم وجناح ‎ليفربول الإنجليزي، لن يفوز بجائزة ‎الكره الذهبية هذا العام.

وقال أنطوان بيل خلال تصريحاته عبر شبكة “ESPN”: “لقد قدم ‎صلاح موسما رائعا في العام الماضي، لكن فوزه بالجائزة صعب”.

وأضاف حارس مرمى منتخب الكاميرون: “ليس هناك شك في أن ‎صلاح من بين أفضل اللاعبين في العالم، لكن علينا أن نكون صادقين بشأن هذا”.

‏ويتواجد ‎محمد صلاح ضمن قائمة “فرانس فوتبول” المكونة من 30 لاعبا يتنافسون على أفضل لاعب في العالم، والتي شهدت وجود لاعبين فيها من أمثال ‎ميسي، ‎ليفاندوفسكي، ‎رونالدو، دي بروين، ‎بنزيما، وآخرين.

‏وتابع: “عندما يتحدث الناس عن المرشح للفوز بالكرة الذهبية، فإنهم يسألون دائما (ماذا حقق؟)، وعلينا تطبيق هذا على الجميع”.

وأضاف: “‎صلاح لم يكن بطلا لإنجلترا، ولم يكن بطلا لإفريقيا، بينما فاز الآخرون بهذه الألقاب، لذلك يصعب القول إن ‎صلاح يستحق جائزة الكرة الذهبية أكثر من غيره”.

‏ولعب بيل مع نادي “المقاولون العرب” المصري في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، وهو نفس النادي الذي بدأ ‎محمد صلاح فيه مسيرته الكروية قبل الانطلاق إلى الاحتراف الأوروبي في عام 2012.

‏ومن المقرر الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية يوم الاثنين 29 نوفمبر في باريس، وتتزايد فرص ‎صلاح في الوجود ضمن المراكز الـ10 الأولى لأفضل اللاعبين في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى