الدوري المصري

نصف نهائي ‎مونديال الأندية يفرض “المواجهة التاريخية” الأهلي أم بايرن ميونخ

مباراة ‎الأهلي و ‎بايرن ميونيخ قد تبدو “محسومة” لـ”البافاري” قبل بدايتها لكن عشاق “الفارس الأحمر” يثقون في قدرة بطل أفريقيا على تحويل “الحُلم” إلى حقيقة والانتصار على “المنطق” بإسقاط المنافس “الخارق” رغم “الفوارق”!.

‏يلتقي ‎بايرن ميونيخ و الأهلي المصري في نصف نهائي ‎كأس العالم للأندية لكرة القدم بحثاً عن التأهل للنهائي وسيكون الظهور الأول للبايرن في البطولة بينما عبر ممثل أفريقيا بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف من دون رد.

‏الفوارق الكبيرة بين أسماء لاعبي الفريقين وقيمتهم التسويقية كانت حديث ومثار جدل وسخرية عبر “السوشيال ميديا” حيث يرى الكثيرون أن المواجهة محسومة لمصلحة “البافاري”.

‏يضع بايرن ميونيخ بطل أوروبا نصب عينيه تحقيق سداسية تاريخية بالفوز بلقب المونديال للمرة الثانية بعد تتويجه في ‎دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وبطولة الدوري وكأس ‎ألمانيا والسوبر المحلي.

‏ويطمح ‎الأهلي في التأهل لنهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه وهو يشارك في البطولة للمرة السادسة ويعد ثاني أكثر الأندية مشاركة في الحدث بعد ‎أوكلاند سيتي النيوزيلاندي وسبق أن حقق المركز الثالث عام 2006 على حساب أميركا المكسيكي بطل “كونكاكاف”.

‏الفارق كبير بين الفريقين في القيمة السوقية للاعبين حيث يعتلي البايرن القمة بنحو 880 مليون يورو مقابل 25 مليون يورو للاعبي الأهلي ويتفوق الفريق الألماني على كل فرق المونديال في أسعار لاعبيه بينما يتراجع “الفارس الأحمر” إلى المركز الخامس.

‏تحولت “السوشيال ميديا” خلال الأيام الماضية إلى مناوشات بين أنصار بايرن ميونيخ وعشاق الأهلي ونشر البايرن تغريدة جاء فيها: سيواجه البايرن فريق الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.. السداسية تنتظرنا يا شباب!

‏وفي تدوينة أخرى نشر حساب البايرن حيث كتب: موعدنا الاثنين 2/8 وأثارت التغريدة جدلاً واسعاً حيث فسرها البعض بأن الفريق الألماني يتوعد المصري بتلقي هزيمة نكراء على غرار ‎برشلونة الذي خسر على يد العملاق البافاري 2-8 في دوري أبطال أوروبا ورد الأحمر: “نسور الأهلي مستعدة”!

‏كان الاتحاد الدولي لكرة القدم ‎فيفا قد حدد 5 ملايين دولار جائزة البطل وينال المتأهل إلى المربع الذهبي مليوني دولار ويحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار فيما سيحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى