الدوري المصري

مصر والسعودية في الأولمبياد .. كل ما تريدون معرفته عن المنتخبين

بطبيعة الحال تبدو منافسات كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، من بين الرياضات التي تنتظرها الجماهير بشغف في أولمبياد طوكيو.

و‏انطلقت أولى منافسات ‎دورة الألعاب الأولمبية، ‎طوكيو 2020 بالعاصمة اليابانية، قبل يومين من إقامة حفل الافتتاح، ويقام اليوم 6 مباريات في كرة القدم للسيدات، بجانب 3 مباريات في رياضة السوفتبول (الكرة اللينة).

‏وتنطلق منافسات كرة القدم للرجال، الخميس بـ8 مباريات، أهمها على الصعيد العربي مواجهة منتخب ‎مصر أمام ‎إسبانيا، و ‎السعودية أمام ‎ساحل العاج.

‏وشدد ‎شوقي غريب المدير الفني لـ ‎منتخب مصر الأولمبي على أن مواجهة منتخب ‎إسبانيا لن تكون سهلة، قائلا: “تحضرنا للقاء على أفضل وجه، وندرك جيداً أننا سنواجه منتخباً قوياً يدعم صفوفه بـ 6 من النجوم الذين شاركوا في كأس أمم أوروبا 2020”.

‏وعن طموحاته خلال المباراة، قال شوق غريب مدرب ‎منتخب مصر الأولمبي، في رسالة تحمل وعيدا للمنافس: “هدفي تحقيق الفوز، اللقاء لن يكون سهلاً على ‎إسبانيا مثلما هو صعب علينا”.

‏وتقام مباراة ‎مصر و‎إسبانيا في ‎أولمبياد طوكيو 2021، في التاسعة والنصف صباح الخميس بتوقيت ‎القاهرة، العاشرة والنصف صباحا بتوقيت ‎مكة المكرمة، 11:30 صباحا بتوقيت ‎أبوظبي.

‏‎منتخب مصر الأولمبي سيلتقي نظيره منتخب ‎الأرجنتين حامل ذهبية 2008 في الجولة الثانية، يوم 25 يوليو/تموز الجاري، قبل أن يختتم مبارياته بعدها بثلاثة أيام ضد المنتخب ‎أستراليا.

‏ويستعد ‎منتخب السعودية الأولمبي، للمشاركة في ‎أولمبياد طوكيو 2020، عندما يلتقي ‎كوت ديفوار، الخميس، ضمن مباريات المجموعة الرابعة بمنافسات كرة القدم.

‏ويستهل الأخضر الأولمبي مشواره في “‎طوكيو 2020” بمواجهة ‎كوت ديفوار يوم الخميس، ثم يلتقي مع ألمانيا يوم 25 من نفس الشهر، ويختتم مرحلة المجموعات بلقاء ‎البرازيل يوم 28 يوليو/تموز.

‏ويتولى المدرب السعودي ‎سعد الشهري (41 عاما) تدريب ‎منتخب السعودية الأولمبي منذ عام 2018، وهو لاعب وسط سابق، مثل عدة أندية محلية أبرزها ‎النصر (2000-2004).

‏وتقام مباراة ‎لسعودية وكوت ديفوار في ‎أولمبياد طوكيو 2021، في الساعة العاشرة والنصف صباحا صباح الخميس بتوقيت ‎القاهرة، الـ11:30 صباحا بتوقيت ‎مكة المكرمة، 12:30 ظهرا بتوقيت ‎أبوظبي، ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب ستاد ‎يوكوهاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى