الدوري المصري

تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والإتحاد السكندري قبل لقاء اليوم

يتأهب عشاق الكرة المصرية داخل مصر وخارجها للمباراة المرتقبة التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأتحاد السكندري ونادي الزمالك في إطار مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن تنطلق المبارة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة علي ستاد( الأسكندرية)اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر أغسطس الجاري وسوف ينقل اللقاء عبر قنوات (اون تايم سبورت)
الناقل الحصري للبطولة المحلية.

ويسعي زعيم الثغر بقيادة حسام حسن لتحقيق الفوز علي الفارس الأبيض وخطف الثلاث نقاط من أجل ضمان تواجده في المربع الذهبي للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية فيما يطمح الفارس الأبيض للإستمرار في مطاردة غريمه التقليدي النادي الأهلي علي لقب بطولة الدوري العام.

ويدخل الزمالك هذه المبارة محتلاً المرتبة الثانية برصيد 64 نقطة بفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن صاحب المرتبة الأولى الأهلي الذي يحمل في رصيده نفس عدد النقاط بينما يأتي الأتحاد السكندري في المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

وتلاقي الفريقين في 121 مباراة ببطولة الدوري العام حقق الفريق الأبيض الفوز في 77 مواجهه بينما أنتصر الإتحاد في 13مناسبة وتعادلا الفريقان في 31 مباراة.

وأقيمت أول مباره بين الفريقين في النسخة الأولي ببطوله الدوري الممتاز عام 1948 وحقق الإتحاد السكندري حينها فوزاً كبيراً علي الزمالك بأربع أهداف مقابل هدف بينما كان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الطرفين لصالح القلعة البيضاء بسباعية نظيفة موسم 1960/1961.

وقام لاعبين الزمالك بإحراز 208 هدف في مرمي زعيم الثغر فيما تلقت شباكهم 77 هدفاً ويتساوي محمد دياب العطار الشهير ب (الديبه) نجم الإتحاد السابق مع جمال عبد الحميد نجم الأبيض السابق في صدارة هدافي المواجهات بين الفريقين برصيد 7أهداف لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى