الدوري المصري

الحياة تعود إلى الملاعب الليبية

يستضيف منتخب ‎ليبيا نظيره التونسي الخميس على ملعب “شهداء بنينا” في بنغازي ضمن الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من تصفيات ‎كأس أمم أفريقيا 2021 في أول مباراة دولية بعد أكثر 7 سنوات من الغياب.

‏وتبدو ظروف منتخب “فرسان المتوسط” صعبة في بلوغ النهائيات المؤجلة إلى مطلع 2022 بسبب فيروس ‎كورونا إذ يتذيّل المجموعة العاشرة بثلاث نقاط بينما يتصدر منتخب ‎تونس بـ10 نقاط وضمن التأهل وغينيا الإستوائية ثانية بـ6 نقاط قبل مواجهة تنزانيا الثالثة (4 نقاط).

‏وأعلن الاتحاد الأفريقي “كاف” قبل شهر رفع الحظر عن ملاعب ليبيا حيث قال عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي: بناءً على طلب لجنة الطوارئ والأمين العام للاتحاد القاري سنعد خطة أمنية كاملة خلال فترة بسيطة.

‏ويُعدّ ملعب “شهداء بنينا” الذي حمل اسم “ملعب هوجو تشافيز” أيام نظام العقيد معمر القذافي من أهم الملاعب الليبية وقد افتتح في الخامس من مارس 2009 وينظر الليبيون إلى اللقاء على أنه مؤشر لاستقرار الوضع في البلاد بعد سنوات من الصراعات.

‏وتشكّل المباراة فرصة للفريق لرفع حظوظه حيث يمتلك تشكيلة جيدة تعتمد على المحترفين أبرزهم سند ‎الورفلي لاعب ‎الرجاء المغربي وحمدو ‎الهوني مهاجم ‎
الترجي التونسي ومؤيد اللافي جناح ‎الوداد المغربي فضلاً عن المعتصم المصراتي لاعب سبورتنج براجا البرتغالي وبقيادة المدرب زوران فيليبوفيتش.

‏وقال عبد الناصر الصويعي الأمين العام للاتحاد الليبي: أُرهقنا من اللعب خارج الوطن ولعبنا أكثر من 100 مباراة بفئات الناشئين والفرق النسائية والمنتخب الأول والأندية وهذا مكلف لنا ورفع الحظر سيعود بالمكاسب على البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى