أخبار الكورة

5 سيناريوهات لتتويج مانشستر سيتي وليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز

‏استمر الصراع بين ‎مانشستر سيتي و ‎ليفربول على لقب ‎الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الجولة الأخيرة، التي ستشهد تحديد البطل.

و‏يملك ‎مانشستر سيتي، حامل اللقب، أفضلية طفيفة في الصراع على الصدارة، حيث يكفيه الفوز لحسم اللقب دون النظر لنتائج ‎ليفربول، في المقابل يحتاج ليفربول للفوز مع تعثر مانشستر سيتي سواء بالتعادل أو الخسارة، ففي هذه الحالة يتوج “الريدز” باللقب.

كما أن ‏حالة وحيدة سينتج عنها تساوي الفريقين في النقاط، وهي خسارة مانشستر سيتي وتعادل ليفربول، وحينها سيتم الاحتكام لفارق الأهداف.

‏وفي الوقت الحالي يبلغ فارق أهداف ‎مانشستر_سيتي (+72)، متفوقا بفارق 6 أهداف على ‎ليفربول (+66)، وبالتالي سيحتاج الريدز أن يخسر السماوي بفارق كبير أمام أستون فيلا مع فوزه هو بفارق كبير أيضا أمام ولفرهامبتون لكي يتمكن من التفوق تهديفيا وحصد اللقب.

‏وعلى فرض أن كلا الفريقين تساوى في عدد النقاط وفارق الأهداف، سيتم النظر حينها إلى عدد الأهداف المسجلة، وحتى الآن يتفوق مانشستر سيتي في هذا الصدد بتسجيله 96 هدفا، مقابل 91 لـ ‎ليفربول.

‏أما السيناريو الأخير، والذي قد يدخل في نطاق المستحيلات، فهو خوض مباراة فاصلة وذلك عند التساوي في كل شيء، سواء النقاط أو فارق الأهداف أو الأهداف المسجلة، وهذا الأمر يتطلب خسارة السيتي 0-6 على الأقل، وتعادل ‎ليفربول 5-5 على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى