أخبار الكورة

18 عاما من الإيقافات .. تعرف على تاريخ عقوبات شيكابالا عبر التاريخ

عاقبت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم محمود عبدالرازق “‎شيكابالا” لاعب ‎الزمالك بالإيقاف لمدة 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه عقب مباراة الجولة الأخيرة للدوري لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي الاتحاد بعد المباراة.

‏وقررت اللجنة إيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي وإيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الفريق مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

‏كما عاقبت اللجنة نادي الزمالك مرتين الأولى بتغريمه 100 ألف جنيه للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي والثانية بنفس قيمة الغرامة لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما أدى إلى توقفها 3 دقائق.

‏ويملك شيكابالا “35 عاماً” الملقب بـ “الأباتشي” تاريخاً حافلاً من العقوبات في الملاعب وكانت أولى العقوبات عام 2003 مع الراحل فاروق السيد مدرب منتخب الناشئين الأسبق وسجلت العقوبة الأضخم في تاريخ قائد الزمالك بعد مسلسل من الخصومات والاستبعاد من المعسكرات والمباريات الودية.

‏وقرر اتحاد الكرة إيقاف نجم الزمالك لمدة عام ومنعه من تمثيل مصر في منتخبات الشباب والناشئين ليغيب في ذلك الوقت عن ‎كأس أمم أفريقيا للناشئين ومونديال الشباب في ‎الإمارات في نفس العام بعد أن كان مرشحاً لدعم الفراعنة الصغار.

‏في عام 2007 أوقفت لجنة المسابقات شيكابالا 3 مباريات وتغريمه 30 ألف جنيه بسبب ما بدر منه تجاه جماهير ‎الأهلي في مباراة الفريقين بالدوري وفي 2008 تم إيقاف “شيكا” بقرار من الفيفا لمدة 6 أشهر وتغريمه 990 ألف يورو لتركه باوك اليوناني وأيدت المحكمة الرياضية الدولية القرار.

‏وفي عام 2011 تم إيقافه لأجل غير مسمى من قبل إدارة نادي الزمالك بعد الأزمة بينه بين ‎حسن شحاته مدرب الفريق عقب استبدال الأخير في مباراة ‎المغرب الفاسي في ‎دوري أبطال أفريقيا وقال المدرب أن اللاعب تعدى عليه بالقول.

‏وفي 2020 قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقافه 8 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب الأحداث التي صاحبت لقاء السوبر الماضي في ‎أبوظبي بين الأهلي والزمالك.

‏وفي 2021 قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب السلوك غير الرياضي في مباراة القمة التي أقيمت مايو الماضي في الدوري.

جدير بالذكر أن ‏اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، قد قررت تفويض رئيسها حسين لبيب ومحمد الإتربي عضو اللجنة للتواصل مع مسؤولي الاتحاد وحل الأزمة ودياً وهو ما يعني أن قصة الإيقاف لها فصول أخرى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى