أخبار

من بينها ثلاثي عربي … رونالدو يزور شباك 45 منتخباً بعد الهدف 111

خطف البرتغالي كريستيانو ‎رونالدو الأضواء من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 بعدما تصدر قائمة الهدافين الدوليين على مر التاريخ بهدفين في مرمى أيرلندا ليرفع رصيده إلى 111 هدفاً ويفض الشراكة مع الإيراني علي دائي الذي أحرز 109 أهداف.

‏انتظر “الدون” حتى الدقيقة 89 حتى يفض الشراكة مع دائي عندما سجل “الهدف 110” في مرمى ‎أيرلندا وأعقبه بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وكان بإمكان النجم البرتغالي حسم الأمر مبكراً في الدقيقة 15 عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس جافين بازونو.

‏وخاض رونالدو الذي أكمل عملية انتقاله من ‎يوفنتوس الإيطالي إلى ناديه السابق ‎مانشستر يونايتد الإنجليزي اللقاء الدولي رقم 180 فيما أحرز دائي 109 أهداف في 149 مباراة بين عامي 1993 و2006.

‏وسجل رونالدو أهدافه الـ 111 في مرمى 45 منتخباً من بينها 3 منتخبات عربية هي ‎السعودية و ‎المغرب و ‎مصر والأكثر في شباك ‎السويد في 7 مناسبات وبنفس العدد في مرمى ليتوانيا وأخرى زار شباكها للمرة الأولى في بطولة أوروبا الأخيرة منها ‎ألمانيا و ‎فرنسا.

‏وتساوى رونالدو في رصيده التهديفي مع دائي خلال مشاركته مع ‎البرتغال في ‎كأس الأمم الأوروبية “‎يورو 2020” بفضل “ثنائية” في مرمى فرنسا بمرحلة المجموعات إلا أنه عجز عن هز الشباك في المباراة التالية التي خسرها منتخب بلاده 0-1 أمام ‎بلجيكا في دور الـ16 للبطولة.

‏وسجل رونالدو 33 هدفاً في تصفيات كأس العالم و31 هدفاً في تصفيات اليورو و19 هدفاً في مباريات ودية و14 هدفاً في اليورو و7 أهداف في كأس العالم و5 أهداف في دوري الأمم الأوروبية وهدفين في كأس القارات.

‏وأصبح رونالدو الهداف التاريخي لـ “اليورو” برصيد 11 هدفاً كما تقاسم صدارة هدافي النسخة الأخيرة للمسابقة مع التشيكي باتريك ستشيك برصيد 5 أهداف لكل منهما وأيضاً الهداف التاريخي لبطولة ‎دوري أبطال أوروبا برصيد 134 هدفاً.

‏ووجه رونالدو رسالة إلى الجماهير عبر حساباته وقال: أنا سعيد بشكل لا يصدق ليس فقط لأنني حطمت الرقم القياسي ولكن في اللحظة التي مررنا بها هذا الرقم متميز جداً بالنسبة لي وهو بالتأكيد من الإنجازات التي تجعلني أشعر بالفخر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى