أخبار

نتيجة | مباراة البرتغال وفرنسا اليوم في بطولة يورو 2020

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة خصمه البرتغال في مباراة قوية ينتظرها الجميع، والتي ستقام على أرضية ملعب استاد فيرينك بوشكاش في العاصمة المجرية بودابست، في أقوى مباريات اليوم في منافسات الجولة الثالثة والختامية من المجموعة السادسة في مجموعات مسابقة يورو 2020.

بدأ منتخب فرنسا وهو أحد المرشحين لنيل لقب بطولة اليورو، بفوز ثمين 1-0 على ألمانيا في الجولة الإفتتاحية، إلا أنه سقط في فخ التعادل المفاجئ 1-1 ضد المجر في الجولة الثانية، مما فتح الباب على مصراعيه في المجموعة السادسة بالنسبة للمنتخبات الأخرى.

وضمن بطل العالم الوصول إلى مراحل خروج المغلوب أي إلى ثمن النهائي لأنه يمتلك 4 نقاط، حتى لو خسروا من البرتغال في مباراة اليوم، لكن منتخب الديوك سوف يلعب بكل قوته لحصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على الصدارة.

بينما اسهلت البرتغال مشوارها في كأس أمم أوروبا، بالفوز على المجر 3-0، في المباراة الأولى، لكن أعقب ذلك الهزيمة بأربعة أهداف لهدفين على يد ألمانيا، مما جعل فريق فرناندو سانتوس في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

تحتاج البرتغال إلى نقاط المباراة إذا أرادت البقاء في البطولة، ويجب على رونالدو وزملائه التغلب على فرنسا، كما فعلوا في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016، لكي يؤمن الصعود للدور المقبل، لكن الآن تبدو الأمور مختلفة هذه المرة، ليس لأن المنتخب الفرنسي بطل العالم لكنه واحدة من أكثر المنتخبات قوة وتماسك.

بالنسبة لموقف المنتخب البرتغالي، سيكون الفوز على فرنسا بمثابة التأهل إلى المرحلة التالية، في حين أن التعادل أيضاً سيكون كافياً، اعتماداً على النتيجة التي بين ألمانيا والمجر، لكن الخسارة إلى جانب فوز المجر سوف يودعون البطولة.

وتعبر مجموعة الموت من أصعب المجموعات في هذه البطولة، لأنها تضم أقوى منتخبات القارة الأوربية، فرنسا والبرتغال وإسبانيا إلى جانب المجر الأقل قوة، وسوف يسدل الستار مساء الأربعاء عن الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من يورو 2020.

ملخص مباراة فرنسا والبرتغال

حسم التعادل الإيجابي موقعة فرنسا والبرتغال بهدفين لكل فريق، وجاءت أولى الأهداف عبر النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 27، بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء للبرتغال بعد تدخل هوجو لوريس حارس فرنسا على دانيلو بيريرا، نفذها رونالدو بنجاح داخل الشباك معلناً هدف التقدم لبرازيل أوروبا.

ورد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بتسجيل هدف التعادل للديوك من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عن الشوط الأول، والتي احتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة سيميدو لمبابي داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، نجح بنزيما بتسجيل الهدف الثاني لفرنسا، بعد متابعته تمريرة مميزة من بول بوجبا، ليسددها كريم داخل الشباك في الدقيقة 48، قبل أن يعود الحكم ويطلق صافرته ويحتسب ركلة جزاء ثالثة في المباراة لصالح البرتغال، بعد لمسة الكرة يد كوندي وهو في منطقة الجزاء، استطاع رونالدو تسجيلها بنجاح في الدقيقة 60.

وانتهت المرحلة الأولى من دور المجموعات بتصدر فرنسا المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، فيما تأهلت البرتغال التي حلت ثالثاً برصيد 4 نقاط، كأفضل مركز ثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى