أخبار

قرعة كوبا أمريكا 2020.. الأرجنتين تصطدم بتشيلي ومجموعة سهلة للبطل

أسدل الستار عن قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020، والتي أقام مراسمها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، والمقرر إقامتها الصيف القادم على ملاعب الأرجنتين وكولومبيا.

وتم تقسيم القرعة لمجموعتين كل مجموعة تضم ست منتخبات، على عكس ما جرت العادة لثلاث مجموعات في النسخ السابقة من بطولة كوبا امريكا.

وستجرى في كل مجموعة 5 جولات بحيث يتلاقى المنتخبات المشاركة في البطولة مرة واحدة فقط بدور المجموعات، على أن يتأهل اربع فرق عن كل مجموعة للدور المقبل.

وجاءت نتائج قرعة كوبا أمريكا 2020 كالتالي:

المجموعة الأولى:

الأرجنتين.

 أستراليا.

بوليفيا.

أوروجواي.

تشيلي.

باراجواي.

المجموعة الثانية:

كولومبيا.

البرازيل.

قطر.

فنزويلا.

الإكوادور.

بيرو.

وجاء تقسيم المجموعتين بناءاً على التوزيع الجغرافي للقارة اللاتينية، بحيث تضم المجموعة الاولى المنتخبات القريبة من الارجنتين، وتشمل المجموعة الثانية المنتخبات القريبة من كولومبيا.

ويشارك كل من منتخبي قطر واستراليا في بطولة كوبا أمريكا 2020 على الرغم من أنهم خارج القارة اللاتينية، حيث يقوم الاتحاد بدعوة منتخبين كل نسخة لإكمال عدد المجموعات.

وتشارك قطر للمرة الثانية على التوالي في البطولة بعد أن شاركت في النسخة الماضية، والتي اقيمت في البرازيل التي حققت اللقب.

وستقام منافسات البطولة على تسع ملاعب ما بين الارجنتين وكولومبيا، وستنطلق البطولة في الثاني عشر من يونيو حتى الثاني عشر من يوليو.

جدير بالذكر ان المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا امريكا ستلعب في الارجنتين على استاد مونومينتال، حيث سيلاقي المنتخب الأرجنتيني نظيره التشيلي، بينما مباراة النهائي ستقام في كولومبيا على ملعب متروبوليتانو روبيرتو ميلينديز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى