أخبار

صاحب تكتيك الكرات الثابتة.. السلاح السري لإيطاليا في اليورو

وصفت وسائل الإعلام البريطانية جياني فيو المدرب المتخصص بالكرات الثابتة بالسلاح السري ضمن الطاقم التدريبي المرافق لروبرتو مانشيني في منتخب ‎إيطاليا في “‎يورو 2020”.

‏فيو الذي تخصص في تدريب الكرات الثابتة يملك نحو 4,830 خطة مختلفة لتنفيذ الكرات الثابتة سواء الركلات الحرة المباشرة أو غير المباشرة أو الأخطاء من مسافات مختلفة أو الركلات الركنية.

‏فيو الذي كان يعمل مصرفياً في أحد البنوك حصل على شارة التدريب وقام بإصدار كتاب حول الكرات الثابتة بعنوان “30%” بالإشارة على اعتقاده أن الكرات الثابتة قادرة على تحسين أي فريق بهذه النسبة.

‏لفت كتاب فيو أنظار المدرب الإيطالي والتر زنجا وقام بالاستعانة به لإقامة ورشة تدريبية لمدة 20 يوماً عن الكرات الثابتة للاعبي ‎العين الإماراتي خلال قيادة الفريق عام 2007.

‏قام زنجا بعد ذلك بالإصرار على ضم فيو إلى طاقمه التدريبي مع ‎كاتانيا الإيطالي وأسهم في قيادة الفريق إلى تسجيل 17 هدفاً من أصل 44 من ركلات ثابتة أسهمت في ضمان عدم الهبوط من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

‏فيو رافق زنجا في باليرمو ثم عمل مع أكثر من نادٍ على تحسين الكرات الثابتة لديها مثل ميلان الإيطالي وليدز الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي والنصر الإماراتي قبل أن يحصل على فرصة العمل مع المنتخب الإيطالي العام الماضي.

‏فيو كشف أن الطلب المباشر من روبرتو مانشيني جعله يقرر الانضمام إلى جهازه الفني حيث يدرك المدرب أهمية الكرات الثابتة في البطولات التي تُلعب على تفاصيل صغيرة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى