أخبار

روميلو يكتب تاريخ جديد في تشيلسي بعد 15 دقيقة في مباراة آرسنال

لم يشهد ‏تاريخ كبار المهاجمين مع ‎تشيلسي تسجيل أحدهم هدفه الأول في هذا الوقت المبكر مثلما فعل ‎لوكاكو حيث ضمت القائمة 5 نجوم أدركوا هدفهم الافتتاحي في المباراة الأولى لكن أحدهم لم يبلغ الشباك قبل الدقيقة 15 والطريف أن ‎دروجبا ليس بينهم.

‏الإيفواري الأسطوري تجمعه علاقة طيبة جداً مع “الدبابة البلجيكي” الذي يرى في دروجبا “مثله الأعلى” لكن الأخير سجل هدفه الأول بقميص “البلوز” بعد 3 مباريات في موسم 2004-2005 واحتاج 187 دقيقة من أجل ذلك.

‏دروجبا عاد ليسجل هدفه الأول في فترته الثانية مع تشيلسي عام 2015 بعد مرور 7 مباريات خاض أغلبها كبديل وهز شباك ‎ماريبور السلوفيني في ‎دوري الأبطال عبر ركلة جزاء بعدما لعب قبلها 121 دقيقة.

‏الإسباني دييجو ‎كوستا احتل المرتبة الثانية بعد لوكاكو حيث وضع توقيعه الأول بالقميص “الأزرق” في مباراته الأولى بموسم 2014-2015 عندما سجل هدفاً بعد 17 دقيقة في مرمى ‎بيرنلي ضمن الجولة الأولى آنذاك من “‎البريميرليج”.

‏المهاجم الهولندي جيمي فلويد ‎هاسلبانك الذي لعب مع “البلوز” لمدة 4 سنوات ترك بصمته الأولى في مباراته الافتتاحية بموسم 2000-2001 بعد مرور 22 دقيقة فقط من مواجهة ‎مانشستر يونايتد في بطولة الدرع الخيرية التي حصدها تشيلسي.

‏35 دقيقة كانت كافية ليسجل السنغالي ‎ديمبا با هدفه الأول في موسم 2012-2013 ضمن خماسية “البلوز” في مرمى ‎ساوثهامبتون ببطولة ‎كأس الاتحاد الإنجليزي وشهدت المباراة تسجيل الأسد السنغالي “ثنائية”.

‏خامس المهاجمين في تلك القائمة كان الأسطوري أندري ‎شيفتشينكو الذي أحرز هدفه الأول في مباراته الافتتاحية بموسم 2006-2007 بعد 42 دقيقة أمام ‎ليفربول ببطولة الدرع الخيرية التي خسرها تشيلسي بنتيجة 1-2.

‏ألفارو ‎موراتا واجهه نحس كبير في “ضربة البداية” مع تشيلسي إذ أهدر ركلة ترجيح في مواجهته الأولى أمام ‎أرسنال بالدرع الخيرية التي خسرها وعاد ليلقى هزيمة أخرى أمام ‎بيرنلي في الدوري رغم تسجيله هدف وصناعة آخر في مباراته الثانية.

‏هيرنان ‎كريسبو افتتح مسيرته مع تشيلسي بـ “ثنائية” في شباك ‎وولفرهامبتون بعد 88 دقيقة لعب سابقة لكنها كانت المباراة الثالثة له آنذاك مع الفريق وهو ما تكرر مع أوليفيه ‎جيرو الذي احتاج 129 دقيقة ليسجل للمرة الأولى أمام ‎هال سيتي في كأس الاتحاد.

‏احتاج كل من الأسطوري ‎أنيلكا وتيمو ‎فيرنر 4 مباريات ليضعا بصمتهما الأولى مع “البلوز” حيث انتظر الأسطوري الفرنسي 265 دقيقة مقابل 289 للألماني وكلاهما سجل في الكؤوس المحلية قبل بلوغ الشباك في “البريميرليج”.

‏الغريب أن الهدف الأول لأسماء كبرى مع تشيلسي جاء بعد معاناة حيث أحرز ‎إيتو بعد 6 مباريات بإجمالي 406 دقيقة لعب بينما انتظر ‎توريس 13 مباراة و903 دقيقة ليسجل هدفه الأول والوحيد خلال 18 مباراة بموسم 2010-2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى