أخبار الكورة

ميسي يحطم رقم الأسطورة بيليه والعالمي علي مبخوت في مباراة بوليفيا

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز على بوليفيا بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

‏وبهذا الهاتريك حطم ليونيل ميسي رقم الأسطورة البرازيلية بيليه ليصبح أفضل هداف في تاريخ منتخبات أمريكا الجنوبية، برصيد 79 هدفاً في 153 مباراة، متجاوزاً رقم بيليه الذي سجل 77 هدفاً في 91 مباراة.

‏وبثلاثيته تمكن ميسي أيضاً من الانفراد بوصافة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية من غير المعتزلين، متجاوزاً النجم الإماراتي علي مبخوت (77 هدفاً).

‏ويبقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية، برصيد 111 هدفاً دولياً مع منتخب البرتغال في 180 مباراة دولية.

‏وكان رونالدو قد فك شراكته مع النجم الإيراني علي دائي (109 أهداف)، ودخل قائمة “موسوعة غينيس” للأرقام القياسية كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية في التاريخ، بتسجيله ثنائية في انتصار البرتغال على أيرلندا بهدفين لواحد في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

‏وذرف ميسي دموع الفرح خلال احتفالات منتخب الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا مع الجماهير الأرجنتينية، وذلك عقب الفوز على بوليفيا بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس العالم 2022، إذ يعد لقاء الأمس أول مباراة يخوضها المنتخب الأرجنتيني أمام جمهور بلاده منذ تفشي فيروس كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى