أخبار الكورة

منتخب مصر يسعى لبداية قوية امام زيبمابوي في افتتاحية أمم أفريقيا

يواجه المنتخب المصري نظيره زيمبابوي في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة في المباراة الافتتاحية من كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم، والتي ستقام على ملعب استاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري كبير، وتعد مصر منظمة للبطولة القارية والتي ستبدأ يوم 21 يونيو الجاري وتنتهي في يوم 19 يوليو المقبل.

ستكون مباراة مصر وزيمبابوي مهمة بالنسبة للفراعنة لأنها المواجهة الإفتتاحية في البطولة الأفريقية، لذلك يتطلع إلى بداية جيدة وتحقيق فوزه الأول وحصد أول ثلاث نقاط في المسابقة، ويلعب المنتخب المصري هذا اللقاء وهو قادم من  الفوز في المباراة الودية على حساب منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف والتي أقيمت ضمن استعدادات الفراعنة لخوض كأس أمم أفريقيا.

ويشارك في كأس الأمم الأفريقية  بنسختها الثانية والثلاثين 24 منتخباً، يتنافس خلالها المنتخبات الوطنية لكل دولة على اللقب الأفريقي، وتعد هذه المرة الأولى في زيادة عدد الفرق المشاركة بعدما كانت البطولة تقتصر على 19 منتخب فقط.

وتأهلت مصر إلى نهائيات أمم أفريقيا بعدما حلت في المرتبة الثانية كوصيف المجموعة العاشرة وحصدت 13 نقطة، وكانت القرعة قد أوقعت منتخب مصر رفقة منتخبات، جمهورية الكونغو، أوغندا وزيمبابوي، كما يسعى زملاء محمد صلاح إلى تحقيق اللقب الأفريقي الثامن في تاريخ المنتخب الوطني، فهي صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى