أخبار الكورة

ليفربول يعبر جينك ويتصدر مجموعته بدوري الأبطال

حقق ليفربول انتصار ثمين على ضيفه جينك البلجيكي بنتيجة 2-1، ضمن مباراة الفريقين التي جمعتهما على ملعب أنفيلد لحساب فعاليات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كما هو متوقع، سيطر ليفربول منذ البداية، وحاول على مرمى الفريق البلجيكي، وتقدم بالنتيجة مبكراً، فبعد مرور ربع ساعة، لعب ميلنر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، فشل دفاع الفريق البلجيكي في إبعادها، لتصل إلى فينالدوم الذي سددها بقوة سكنت في سقف الشبكة.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، عاد الضيوف في المباراة، ونجحوا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 40، من رأسية رائعة عن طريق اللاعب التنزاني مبوانا ساماتا، بعد متابعته لكرة عرضية من زميله هاينين، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

واستمرت محاولات ليفربول في الشوط الثاني، وخلق العديد من الفرص، واستطاع ان يعود ويتقدم بالنتيجة، وسجل الهدف الثاني عبر تشامبرلين الذي سدد كرة قوية سكنت شباك جينك في الدقيقة 53، بعد تمريرة من زميله محمد صلاح.

بهذا الفوز، صعد ليفربول إلى صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متقدماً على فريق نابولي بنقطة واحدة و الذي تعادل مع ريد بول سالزبورغ 1-1 في نفس اليوم، بينما تجمد رصيد جينك عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وفي هذه الحالة، يستضيف ليفربول فريق نابولي يوم 27 نوفمبر المقبل، على ملعب انفيلد، وإذا تغلب على الفريق الايطالي، فسيكون قد تأهل إلى دور الـ 16، قبل ان يلاقي خارج ارضه فريق سالزبورغ في المواجهة الأخيرة من مرحلة خروج المغلوب.

ويعود ليفربول الآن إلى التركيز على الدوري الإنجليزي، عندما يواجه مانشستر سيتي حامل اللقب في مواجهة حاسمة يوم الأحد القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى