أخبار الكورة

رابطة الأندية الأوروبية توبخ الفيفا بسبب كأس العالم

وحدت الأندية الأوروبية صفوفها لـ”توبيخ” الفيفا بسبب مقترح إقامة نهائيات كأس العالم مرة كل سنتين، محذرة من تأثير هذا الأمر المدمر على كرة القدم العالمية، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

‏وطالبت رابطة الأندية الأوروبية الاتحاد الدولي لكرة القدم بـ”اتفاق” على الإصلاحات المزمع إدخالها على الروزنامة الدولية، مذكرة فيفا بالتزاماته، مع الإعراب عن أسفها “لغياب التشاور الحقيقي” بشأن خطة إقامة كأس العالم كل سنتين.

‏وعلى غرار العديد من أصحاب المصلحة في كرة القدم العالمية، وعلى رأسهم الاتحاد الأوروبي “ويفا”، تابعت رابطة الأندية الأوروبية “بقلق شديد” إطلاق فيفا “حملة إعلامية” من أجل محاولة إقامة كأس العالم كل سنتين.

‏رابطة الأندية الأوروبية التي تمثل 247 ناديا تضم معظم اللاعبين الدوليين الحاضرين في النهائيات العالمية تفضل تقليص عدد النوافذ الدولية وذلك لتخفيف الضغط على اللاعبين، وليست مع إقامة كأس العالم كل سنتين.

‏وفي البيان الصادر الجمعة، رأت رابطة الأندية أن من شأن مشروع فيفا “أن يكون له تأثير مباشر ومدمر” على كرة الأندية، و”يعرض صحة ورفاهية اللاعبين للخطر” و”يخفف من قيمة ومغزى بطولات الأندية والمنتخبات” و”سيتعارض” مع بطولات السيدات والشباب.

‏ولم يكن موقف رابطة الأندية الأوروبية مخالفا لما صدر الأربعاء عن الاتحاد الأوروبي الذي طالب فيفا بإجراء “استشارة حقيقية” حول المشروع وقال في بيان”إن مستقبل الروزنامة الدولية يجب أن يكون موضوع تشاور وتبادل حقيقي بين فيفا والاتحادات القارية وأصحاب المصلحة الرئيسيين في المسابقات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!