أخبار الكورة

توخيل بطل الأرقام والاحصائيات قبل نهائي كأس إنجلترا

‏تشهد المباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بين فريقي ‎ليفربول و ‎تشيلسي العديد من الوقائع التاريخية، للمدرب الألماني توماس توخيل وسيعرض لكم موقع كورة داي أهم تلك الوقائع.

وكان ‏‎تشيلسي تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 2-0، ليكون على موعد مع مواجهة ‎ليفربول، يوم 14 مايو/آيار المقبل، وذلك بعد فوز الأخير على ‎مانشستر سيتي 3-2 في نصف النهائي.

‏التأهل كان تاريخيا للألماني ‎توماس توخيل، المدير الفني لفريق ‎تشيلسي، حيث نجح في الوصول إلى النهائي رقم 11 في تاريخه مع الأندية.

‏المثير أن توخيل نجح في التأهل إلى المباراة النهائية في جميع المناسبات التي تأهل فيها إلى نصف النهائي، سواء كان على المستوى المحلي أو الأوروبي.

‏وبدأ توخيل تلك المسيرة مع بروسيا دورتموند الألماني، حيث تأهل لنهائي كأس ‎ألمانيا مرتين، نجح في الفوز باللقب مرة وخسر أخرى.

‏ومع ‎باريس سان جيرمان، تأهل توخيل إلى نهائي كأس ‎فرنسا مرتين، وكأس الرابطة الفرنسية مرة، بالإضافة إلى نهائي ‎دوري أبطال أوروبا 2020 حين خسر من ‎بايرن ميونخ الألماني.

‏وواصل المدرب الألماني تلك المسيرة مع فريق ‎تشيلسي، حيث قاده للتأهل لنهائي ‎دوري أبطال أوروبا 2021، وكذلك كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين.

‏وبوصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، سيكون توخيل على موعد مع مواجهة مواطنه الألماني ‎يورجن كلوب المدير الفني لفريق ‎ليفربول الإنجليزي.

‏ووفقا لحساب “سكواكا” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن هذه هي المرة الأولى في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي التي يجمع فيها النهائي بين مدربين ألمانيين.

‏وبذلك يتأهل ‎تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تأهل إلى نهائي البطولة في عامي 2020 و2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى