أخبار الكورة

تعرف على موعد قرعة تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” الاثنين، عن توقيت قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث ستقام القرعة يوم 29 يوليو الجاري في العاصمة المصرية القاهرة، بتواجد ممثلي المنتخبات المشاركة في التصفيات.

وكان الاتحاد الافريقي قد أعلن مؤخراً عن كيفية نظام التصفيات المونديالية المؤهلة للنهائيات، حيث ستنطلق على ثلاث مراحل، حتى يتم التعرف على خمس منتخبات تتبع للقارة الأفريقية في الحدث الدولي.

سيشارك 28 منتخباً في مباريات الدور الأول ضمن المرحلة الأولى ويلعبون ذهاباً واياباً، وفي المرحلة الثانية سوف يكون الـ 14 منتخباً الذين تمكنوا من التأهل خلال الدور التمهيدي حيث سيتم انضمامهم إلى الـ26 منتخباً الذين تم إعفاؤهم، ليصبحوا أربعين منتخباً، على أن يتم تقسيمهم في بعد إلى عشرة مجموعات.

وضمن المرحلة الثالثة والأخيرة، سوف يتم فرز العشر منتخبات التي حلت في المركز الأول في الصدارة من دور المجموعات إلى نصفين، سيكون خمس منتخبات من الأعلى تصنيفاً، و5 أخرى من التصنيف الأقل، بحسب التصنيفات العالمي.

على صعيد نظام القرعة، حيث سيواجه المنتخبات الخمسة من الأعلى تصنيفاً، الخمس منتخبات الأخرى الأقل تصنيف، وستلعب مباراة الذهاب مع المنتخب الأقل تصنيفا، ولقاء الإياب على ملعب الأعلى تصنيف، والذي يحقق الفوز يتأهل إلى مونديال كأس العالم 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى