أخبار الكورة

تعرف على المرشحين للفوز بجائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي فمن هم وماذا حققوا

أعلنت ‏رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في المسابقة عن موسم 2020-2021 المنصرم، فمن هم وماذا حققوا؟.

كشفت ‏الرابطة عن 5 أسماء مرشحة وتركت أمر التصويت للجماهير، وهم، مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد وبراندن رودجرز مدرب ليستر سيتي وأولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد.

كما أن ‏الجماهير سيكون لديها حتى الساعة السادسة مساء بتوقيت بريطانيا الصيفي يوم 3 يونيو المقبل لاختيار الأفضل بين الثلاثي، وسيتم أصوات الجماهير حصرها بجانب أصوات لجنة من الخبراء لاختيار الفائز.

‏إليكم ما حققه المدربون الـ5 مع أنديتهم خلال الموسم المنصرم

مارسيلو بييلسا، مدرب ليدز يونايتد خاض 38 مباراة فاز في 18 وتعادل 5 وخسر 15 وسجل فريقه 62 هدفا واستقبل 54.

‏بييلسا قاد ليدز يونايتد لحصد 59 نقطة ليكون أكثر فريق صاعد من التشامبيونشيب حصد نقاط منذ موسم 2000-2001 حينما حصد إبسويتش تاون 59 نقطة، واحتل ليدز المركز التاسع.

‏بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي خاض مع الفريق 38 مباراة فاز في 27 وتعادل 5 وخسر 6 وسجل فريقه 83 هدفا واستقبل 32.

‏المدرب الإسباني قاد الفريق الإنجليزي لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة والثالث له في 4 مواسم مع الفريق، سيتي امتلك خلال الموسم المنصرم أفضل دفاع وأفضل هجوم وامتلك مسيرة انتصارات متتالية لـ15 مباراة.

‏ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد، خاض مع الفريق 38 مباراة فاز في 19 وتعادل 8 وخسر 11 واستقبل 47 هدفا وسجل 62.

‏الفريق اللندني كان ينافس على المراكز الـ4 الأولى المؤهلة لدوري الأبطال خلال أغلب فترات الموسم المنصرم، واحتل المركز السادس ليشارك وست هام في الدوري الأوروبي محققا ثاني أفضل موسم له في حقبة البريميرليج.

‏براندن رودرجرز، مدرب ليستر سيتي خاض مع الفريق 38 مباراة فاز في 20 وتعادل في 6 وخسر 12 واستقبل 50 هدفا وسجل 68 آخرين، واحتل المركز الخامس للموسم الثاني على التوالي، كما حصد الفريق أول لقب كأس اتحاد إنجليزي في تاريخه هذا الموسم.

‏أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، قاد الفريق في 38 مباراة، فاز في 21 وتعادل 11 مرة وخسر 6 مرات، واستقبل فريقه 44 هدفا وسجل 73 آخرين.

‏المدرب النرويجي نجح في قيادة الفريق لتحقيق المركز الثاني لأول مرة منذ موسم 2017-2018 وهي أعلى نقطة وصل إليها الفريق منذ اعتزال سير أليكس فيرغسون، كما لم يخسر الفريق خارج معلبه في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المنصرم، إذ فاز 12 مرة وتعادل 11 مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!