أخبار الكورة

تشكيلة ليفربول وكريستال بالاس في مباراة اليوم تشهد غياب محمد صلاح

يلتقي ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي حالياً، بنظيره كريستال بالاس على ملعب سيلهرست بارك، في إطار مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، ويسعى الريدز تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب إلى تعزيز مكانته على رأس القمة، والاستمرار في حصد النقاط للوصول إلى حلم معانقة اللقب.

ونرصد لكم التشكيل المتوقعة لفريق ليفربول اليوم والتي سيخوض خلالها مباراة هامة بعد فترة أيام الاستراحة الدولية، عندما يواجه كريستال بالاس خارج الديار، ومن المؤكد أن مدرب الشياطين الحمر سوف يختار أفضل  تشكيلة ممكنة، بعد عودة اللاعبين إلى أنديتهم، سوف يكون لياقتهم البدنية متصدعة إلى حد ما، والإجهاد سيكون حاضراً، لذلك سوف ينتقى كلوب العناصر المتاحة، والتي لا تعاني من أي اصابات أو اجهاد

أكد يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أن الفريق يبدو بحالة جيدة، وأن فيروس الفيفا لم يصب لاعبين بشكل كبير، بإستثناء لاعبين فقط كانت تحوم الشكوك حولهماً، خاصة المحترف المصري المهاجم محمد صلاح الذي يعاني من إصابة في الكاحل، بالإضافة إلى زميله الاسكتلندي آندي روبيرتسون لنفس السبب أيضاً، كذلك استمرار غياب الكاميروني جويل ماتيب الذي ما يزال يعاني من اصابة الركبة منذ عدة أسابيع.

سيكون المدرب كلوب مجبر على إجراء العديد من التغييرات في التشكيلة الأساسية، حيث من المقرر أن يدفع بـ جيمس ميلنر مكان الاسكتنلدي روبيرتسون، بينما يبقى أليكس أوكسلايد تشامبرلين وديفوك أوريجي احد الخيارات القوية المتاحة للتغطية وتعويض خسارة صلاح.

صلاح وروبيرتسون

كما شهدت تدريبات ليفربول بالأمس، عودة جو جوميز بعد تعافيه من الاصابة في الركبة والتي أجبرته على الخروج مبكراً من معسكر المنتخب الانجليزي، بينما يدخل فيرجيل فان ديك المباراة وجاهز مئة في المئة لخوض مباراة ليفربول اليوم أمام كريستال بالاس، على الرغم من انسحابه من الاستحقاق الدولي مع منتخبه الوطني لأسباب شخصية.

 أما بالنسبة لجوردان هندرسون فهو في طريقه للعودة، بعد أن تماثله للشفاء، بسبب اصابته بفيروس، أدى إلى انسحابه المبكر ضد مانشستر سيتي قبل رحيله المبكر إلى فريق الأسود الثلاثة أي منتخب انجلترا.

في هذه الأثناء، يبقى جميع اللاعبين متاحين، أبرزهم فابينيو وجيني فينالدوم ونابي كيتا، حيث عادوا بالكامل إلى تشكيلة ليفربول، علاوة على ذلك، لا توجد مخاوف بشأن ساديو ماني وروبرتو فيرمينو الذي من المتوقع أن يبدأ اليوم بشكل أساسي.

ويحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، ولم يذق طعم الهزيمة منذ إنطلاق الموسم، حيث تعادل مرة واحدة وفاز في 11 مباراة، كان آخر فوز أمام حامل اللقب مانشستر سيتي في الجولة السابقة، بينما يتواجد كريستال بالاس في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

تشكيلة الفريقين

تشكيلة ليفربول أمام كريستال بالاس

 حراسة المرمى: أليسون بيكر | خط الدفاع: ترنت ألكساندر أرنولد – ديان لوفرين – فيرجيل فان دايك – جيمس ميلنر | خط الوسط: فابينيو – جوردان هيندرسون – جيني فينالدوم | خط الهجوم: ماني –  فيرمينو – أوريجي.

تشكيلة كريستال بالاس أمام ليفربول 

حراسة المرمى: غايتا | خط الدفاع: مارتين كيلي – تومكنز – كاهيل – فان آنهولت | خط الوسط: تاونسند – كوياتي – ميليفوجيفيتش – مكارثر | خط الهجوم: جوردان آيو- زاها.

الموعد والقنوات الناقلة

تبدأ مباراة ليفربول وكريستال بالاس في تمام الساعة 6:00 بتوقيت السعودية، الساعة 5:00 بتوقيت مصر وفلسطين، وسيتم نقل اللقاء عبر قناة بي ان سبورت HD2 بصوت المعلق جواد بد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى