أخبار الكورة

‏بالأرقام.. منافسة شرسة بين “الريدز” و”الملكي” على نهائي ‎دوري أبطال أوروبا

‏تتجه الأنظار صوب استاد ‎فرنسا، مساء اليوم السبت، لمتابعة نهائي ‎دوري أبطال أوروبا بين ‎ليفربول الإنجليزي و ‎ريال مدريد الإسباني.

‏‎‎وبعيدا عن الجانب الرياضي للفوز، فهناك مكاسب هائلة سيتقاضاها الفريقان من وصولهما إلى نهائي ‎دوري أبطال أوروبا 2022.

‏‎‎فقد خصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” جوائز ضخمة للفريقين بعد وصولهما إلى نهائي أعتى بطولاته هذا الموسم، حيث سيحصل كل فريق على 17.5 مليون دولار إزاء وصولهما إلى نهائي التشامبيونز ليج.

‏‎‎لكن البطل سيحصل على 5.1 ملايين دولار إضافية، إزاء مشاركته في كأس السوبر الأوروبي في أغسطس المقبل، وبذلك سيحصل بطل دوري أبطال أوروبا 2022 على 22.6 مليون دولار نظير تتويجه باللقب، بعدما حصد أموالا طائلة طوال مشواره في البطولة.

‏‎‎فالوصول إلى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال يقضي بحصول كل فريق على 17.7 مليون دولار، ويتقاضى كل فريق 3.1 ملايين دولار نظير كل انتصار في دور المجموعات، فيما يتقاضى مليون دولار عند تعادله في أي مباراة.

‎‏‎‎وعند التأهل إلى ثمن النهائي، يحصل الفريق على 10.8 مليون دولار، فيما تزيد إلى 12 مليونا لدى بلوغه دور الـ8، والتواجد في المربع الذهبي يضمن لكل فريق أيضا حصوله على 14.1 مليون دولار، قبل أن يتبعها بـ17.5 مليونا حال التأهل للمباراة النهائية.

ومن الجدير بالذكر أن، ‏‎يويفا قرر منع لاعبي الفريق الفائز من الاحتفال مع أسرهم على أرضية الملعب بعد المباراة، وهو ما أغضب نجوم ‎ليفربول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى