أخبار الكورة

السعودية تقدم ملفها لاستضافة كأس آسيا 2027

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تقديم ملفها بشكل رسمي لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027، وذلك بعد أن فتح اتحاد كرة القدم الآسيوية باب اتقبال الملفات من الاتحادات الراغبة في تنظيم البطولة.

وجاء هذا في بيان رسمي أصدره الاتحاد السعودي، كشف فيه الملف الكامل والذي يستوفي جميع متطلبات استضافة الحدث القاري، موضحا فيه المسابقات السابقة التي نظمتها السعودية خلال العامين السابقين.

وأكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، أن هذه الخطوة أتت بعد دراسة متكاملة للمشروع، مشيرا إلى الدعم الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة، وأهتماها الكبير دفع الاتحاد لتقديم طلب استضافة البطولة الآسيوية.

وقال المسحل: “لدينا ملف قوي ومتكامل، ومليئ بالانجازات والخبرة اللازمة باستضافة مثل هذه الفعاليات، ونحن نسعى لاستضافة هذا الحدث الكبير، من أجل إضافته للإرث الفني لدينا”.

وأوضح المسحل أن الاتحاد السعودي سيقوم باعداد لجنة مختصة لمتابعة ملف الاستضافة، وذلك بهدف تقديم أفضل نموذج فني للمملكة، وتحقيق الأهداف المرجوة.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية لم يسبق لها تنظيم بطولة كأس آسيا من قبل، ويأتي قرار الاستضافه بعد الانجازات التي حققتها في استضافة العديد من البطولات سواء على مستوي المنتخبات أو الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى