أخبار الكورة

الأهلي يهزم الإتحاد بثنائية في ديربي جدة بالدوري السعودي

حقق الأهلي فوزاً مهماً على الاتحاد بنتيجة 2-1 اليوم الخميس، ضمن مباراة ديربي جدة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب منافسات الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين.

بدأت المواجهة بقوة بين الجانبين، وشهدت محاولات عديدة على مرمى الجانبين، أبرزها من قبل الأهلي الذي هاجم منذ البداية، وبعد أقل من ربع ساعة تمكن عبدالفتاح عسيري من افتتاح النتيجة بتسجيل الهدف الأول لأهلي جدة، في الدقيقة 13 بعد تمريرة رائعة من دجانيني تافاريس.

استمر الأهلي في فرض سيطرته على اللقاء، وسط محاولات جديدة للبحث عن مشروع هدف ثاني، استطاع المهاجم السوري عمر السومة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 37، عندما استلم تمريرة من زميله سعيد المولد، لينتهي الشوط الأول لصالح الأهلي بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني، دخل الاتحاد بشكل مغاير، وهاجم بكل قوة، من أجل العودة في اللقاء، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المحققة للتسجيل، خاصة من جانب رومارينهو وبيجوفيتش، لكن حارس الراقي العويس كان بارعاً في تصديه للكرات الخطيرة الصادرة من مهاجمي الاتحاد.

 ونجح زياد الصحفي من تسجيل هدف تقليص الفارق للاتحاد في الدقيقة 71، من رأسية رائعة، وحاول الاتحاد البحث عن تسجيل التعادل، وسط تراجع الأهلي واللعب على الهجمات المعاكسة، حتى جاءت صافرة النهاية، معلناً فوز الأهلي على الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

بهذا الفوز، قفز الأهلي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي مؤقتاً، رافعاً رصيده إلى 17 نقطة، في المقابل، تجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى