أخبار الكورة

ارسنال يعلن عن تعيين مايكل ارتيتا مدربا جديدا

أعلن نادي آرسنال، اليوم الجمعة، عن تعيين مايكل أرتيتا مدرباً جديداً للفريق، بعد أن ظهر الإسباني كمرشح بارز خلال بحثه عن خليفة دائم لأوناي إيمري، الذي قدم نتائج مخيبة خلال الموسم الحالي.

وقد أبرم آرسنال مع لاعبه السابق أرتيتا، عقد يمتد لثلاث سنوات ونصف، وهذه المرة الأولى التي يرتبط به اللاعب مع الجانرز منذ اعتزاله عام 2016.

وأمضى أرتيتا صاحب 37 عاماً، ثلاث مواسم ونصف مع مانشستر سيتي كمدرب مساعد لبيب جوارديولا، وساعد النادي على الفوز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأسين من كاراباو وكأس الإتحاد الإنجليزي.

وفور الإعلان عن توليه مسؤولية تدريب أرسنال، قال أرتيتا لموقع النادي على الإنترنت: “أرسنال هو واحد من أكبر الأندية في العالم، نحتاج أن نتنافس على أفضل الجوائز في اللعبة، وقد تم إيضاح هذه الأمر لي بوضوح في مناقشاتي مع ستان وجوش كرونكي وكبار الشخصيات في النادي”.

وأضاف: “نعلم جميعًا أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحقيق ذلك ولكني واثق من أننا سنقوم بذلك، أنا واقعي بما فيه الكفاية لأعلم أن ذلك لن يحدث بين عشية وضحاها ولكن الفريق الحالي لديه الكثير من المواهب وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب القادمين من الأكاديمية “.

وكان مايكل أرتيتا لاعباً لفريق أرسنال، حيث أمضى خمس سنوات، قبل أن ينضم إلى إيفرتون عام 2011، ولعب 149 مباراة.

وقال النادي  الإنجليزي في بيان، أن أول مباراة لأرتيتا كمدرب للفريق، ستنطلق يوم السبت أمام فريقه  السباق إيفرتون، رغم أنه بدأ عمله رسمياً يوم الأحد، لكنه لم يتم الكشف عن طاقمه التدريبي المساعد حتى الآن.

ويأتي تعيين أرتيتا، خلفاً للإسباني مواطنه أوناي إيمري، الذي لم يقدم أي شيء بالفريق، الذي تراجعت نتائجه بشكل كبير، وقدم نتائج سلبية للغاية هذا الموسم، حيث لم يحقق آرسنال الفوز لأطول فترة منذ عام 1992.

لم تتحسن النتائج في ظل المدرب المؤقت فريدي ليونبرغ ، الذي حقق فوزًا واحدًا فقط من خمس مباريات على رأس الفريق وشهد فريقه خسارة على يد مانشستر سيتي خلال مباراة يوم الأحد الماضي 3-0 في الإمارات.

وقد فاز آرسنال مباراة واحدة  فقط من آخر 14 مباراة في جميع المسابقات، ويحتل المركز العاشر برصيد 22 نقطة في جدول الترتيب، حيث يواجه أرتيتا مهمة ضخمة لتغيير موسمه، ابتداءً من إيفرتون يوم السبت.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى