أخبار الكورة

ألابا .. ابن الموسيقار تعرف على أبرز الغرائب في حياة النمساوي دافيد ألابا

أصبح النمساوي دافيد ألابا أولى صفقات ريال مدريد هذا الصيف، ليحط الرحال في العاصمة الإسبانية مدريد كلاعب حر، بعد نهاية مسيرة حافلة أستمرت لأكثر من 13 عاماً في صفوف النادي البافاري بايرن ميونخ، ليكون اللاعب متعدد المراكز إضافة قوية للنادي الملكي، حيث يلعب النمساوي في مركز الدفاع والظهير الأيسر ولاعب الوسط المدافع وهنا نستعرض عن 5 معلومات قد تبدو غريبة عن كافة الجماهير.

أولاً: ينحدر ‏‎ألابا المنضم إلى ‎ريال مدريد من عائلة عالمية فوالده جورج أمير نيجيري هاجر إلى ‎النمسا وأصبح هناك أول جندي من أصحاب البشرة السمراء في الجيش ووالدته جينا من الفلبين كانت تعمل ممرضة هناك وأخته روزي ماي موسيقية مشهورة.

ثانياً: كما أن ‏ألابا هو أصغر لاعب سناً يشارك مع الفريق الأول في ‎بايرن ميونيخ بعمر 17 عاماً و7 أشهر و17 يوماً ونجح منذ الدقيقة الأولى في المباراة الأولى التي شارك فيها بديلاً من صناعة تمريرة حاسمة لزميله فرانك ‎ريبيري.

ثالثاً: واجه ‏ألابا ريال مدريد سبع مرات في ‎دوريأبطال أوروبا واللقاء الأول كان في نصف نهائي موسم 2011-2012 عندما كان لا يزال مراهقاً وتطوع لتنفيذ أول ركلات الترجيح وسجل في مرمى إيكر ‎كاسياس ليساهم في فوز بايرن ميونيخ في سانتياجو ‎برنابيو وبلوغ النهائي.

رابعاً: ‏يمتلك ألابا 27 لقباً حققها خلال 11 موسم كلاعب محترف في صفوف البايرن منها لقب الدوري الألماني 10 مرات كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

خامساً: ألابا أصبح صاحب الرقم القياسي كأصغر لاعب سناً يشارك في مباراة دولية مع المنتخب الأول للنمسا بعمر 17 عاماً و3 أشهر و20 يوماً فقط والمفارقة أن هذه المشاركة جاءت قبل خوضه أول مباراة رسمية مع الفريق الأول في ناديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!