بطولات

نتيجة | مباراة مصر وجزر القمر اليوم في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب جزر القمر مساء اليوم الاثنين 29 مارس 2021، في مباراة تحصيل حاصل تقام تحت أضواء استاد القاهرة الدولي داخل الأراضي المصرية، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2022.

يسعى منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في الحصول على عدد مرات بطولة كأس أمم إفريقيا أن يحقق بطولته الثامنة في هذه النسخة، ، وتأتي مباراة اليوم بالنسبة للمنتخبين بعدما ضمنا التأهل رسميا الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ولكنها مباراة هامة لتحديد المركز الأول والثاني بالمجموعة، وإذا تمكنوا الفراعنة من تحقيق نتيجة إيجابية سيحسمون بذلك التأهل إلى أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون على قمة مجموعتهم.

وتدخل كتيبة الفراعنة بقيادة نجم مصر الأبرز محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي وليفربول وهو في أتم الاستعداد لكي يسجل في شباك جزر القمر وخاصة أنه في قمة توهجه وينتظر مواجهة قوية أمام ريال مدريد بعد فترة التوقف الدولي.

ومن المتوقع أن يعتمد حسام البدري المدير الفني لمصر على قوة دكة البدلاء في خطي الوسط والهجوم، ويمتلك المنتخب المصري عدد كبير من اللاعبين القادرين على حسم أي مباراة سواء الأساسيين أو الاحتياطيين، بداية من الملك المصري ووصولا بمحمود تريزيحية جناح أستون فيلا ومحمد النني لاعب وسط آرسنال و في الأمام مصطفى محمد المتألق مع جالطة سراي التركي واللاعب الشاب أحمد ياسر ريان.

وفي المقابل تعتبر مباراة اليوم بالنسبة لمنتخب جزر القمر مباراة شرفية بعدما ضمنوا الصعود لأول مرة في تاريخهم مما يعد إنجاز كبير وحقيقي لهذا الجيل المجتهد، وبالتالي فهم لا يمتلكون ما يخشوا خسارته، وهذا سيعطي معنويات كبيرة ويزيل الخوف والتوتر لديهم.

الجدير بالذكر أن مصر هي أول المجموعة برصيد تسعة نقاط بالتساوي مع جزر القمر، أما كينيا فتقع في المركز الثالث برصيد أربعة نقاط من أربعة تعادلات، و يتذيل الترتيب منتخب توجو بنقطة وحيدة.

تشكيلة المنتخب المصري لملاقاة جزر القمر

حراسة المرمي: محمد الشناوي
الدفاع: عمر جابر – علي جبر – محمود حمدي الونش – عبدالله جمعة
خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية
تحت المهاجم: محمد صلاح – محمد مجدي أفشة – محمود حسن تريزيجيه
الهجوم: محمد شريف

نتيجة مباراة مصر وجزر القمر

انتهت المباراة بفوز منتخب مصر بنتيجة 4-0، افتتح أول أهداف اللقاء محمد النني في الدقيقة 15، ثم تبعه محمد الشريف بالهدف الثاني في الدقيقة 18، ثم سجل نجم ليفربول محمد صلاح هدفين في الدقيقتين 21 و25.

وبذلك تصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 21 نقطة، فيما جاءت جزر القمر في المرتبة الثانية برصيد تسع نقاط، تلاها كينيا ثانياً بـ7 نقاط، وتوجو في المركز الأخير برصيد نقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى