بطولات

نتيجة مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند اليوم في كأس السوبر الألماني

ينتظر مشجعو كرة القدم الألمانية اللقاء المرتقب بين بايرن ميونيخ ومنافسه بوروسيا دورتموند مساء اليوم الثلاثاء 17 أغسطس، في نهائي كأس السوبر الألماني، الذي سيجمع الفريقين على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وتنطلق صافرة بداية مباراة بايرن ميونخ ودورتموند اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة.

خاض بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند أول مباراة رسمية لهما في افتتاح الدوري الألماني الأسبوع الماضي، حيث تعادل ميونخ بهدف لمثله أمام مونشنغلادباخ، ويسعى بايرن في الفوز بأول لقب هذا الموسم، رغم البداية المتعثرة وكذلك فترة الإعداد التي لم يفز في اي مباراة حتى الان بقيادة مدربه الجديد جوليان ناجيلسمان، ويأمل في تصحيح الأمور واستعادة هيبة الفريق البافاري.

من ناحية أخرى، بدأ بوروسيا دورتموند بشكل قوي وحقق فوزاً كاسحاً على فرانكفورت بنتيجة 5-2، في مستهل مشواره في الدوري الألماني للموسم الجديد، وكالعادة ظهر الشاب المتألق إيرلينج هالاند وسجل ثنائية وصنع ثلاث تمريرات حاسمة للقائد ماركو رويس وجيوفاني رينا وتورغان هازارد، ويطمح دورتموند تحت إدارة المدير الفني الجديد ماركو روز إلى مواصلة الأداء الرائع والنتائج اللافتة والتغلب على بايرن ميونخ وحصد أول لقب هذا العام.

إلتقى الفريقان في 128 مناسبة، فاز بايرن ميونخ 62 مرة، مقابل 32 لدورتموند، وحضر التعادل في 34، وشهدت آخر مواجهة بينهما في شهر مارس الماضي وانتهت لصالح بايرن 4-2 في البوندسليجا.

أما على صعيد كأس السوبر الألماني، حيث حقق بايرن اللقب ثماني مرات، مقابل ستة لبوروسيا دورتموند، وواجهوا بعضهم 8 مرات في كأس السوبر، حيث فاز الفريقان في الكأس في أربع مناسبات، آخر مرة كانت في كأس السوبر العام الماضي، وكانت من نصيب بايرن بنتيجة 3-2.

تشكيلة بايرن ميونخ وبوروسيا دوتموند

تشكيلة بايرن ميونخ

حراسة المرمى: نوير
خط الدفاع: سار – أوباميكانو – سولي – ديفيز
خط الوسط: كيميش – جوريتزكا – ساني – مولر
خط الهجوم: جنابري – ليفاندوفسكي

تشكيلة دورتموند

حراسة المرمى: كوبيل
خط الدفاع: باسلاك – فيتسل – أكانجي – شولز
خط الوسط: بيلينجهام – داود – رينا – هازارد
الهجوم: هالاند – ريوس

نتيجة مباراة بايرن ميونخ ضد بروسيا دورتموند

حقق بايرن ميونخ لقب السوبر الألماني للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب بروسيا دورتموند، بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسجل أهداف بايرن، المهاجم البولندي تكفل بإحراز هدفين في الدقيقتين 41 و49، وتوماس مولر في الدقيقة 74، بينما سجل ماركو رويس هدف دورتموند في الدقيقة 64.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى