بطولات

نتيجة | مباراة الأهلي وبايرن ميونخ اليوم في كأس العالم للأندية 2021

يستعد عشاق الكرة المصرية والعالمية للقاء القمة التاريخية عندما يلتقي الأهلي المصري بنظيره بايرن ميونخ الألماني على ملعب أحمد بن علي مساء اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، في مباراة لحساب منافسات نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2021 المقامة في دولة قطر.

ويستعد الأهلي للمباراة بحذر شديد وتركيز، فهو يعلم مدى قوة الخصم الذي سيلتقي به مساء اليوم، وصرح الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أنه سيلاعب الفريق الذي تمكن من هزيمة برشلونة بثمانية أهداف، واعتقد البعض أن هذه التصريحات لتبرئة نفسه من اي هزيمة ثقيلة محدقة به.

ولكن استعد موسيماني جيدًا للقاء العملاق البافاري ومن المتوقع أن يحاول تضييق المساحات على لاعبي البايرن عن طريق اللعب بثلاثة لاعبين في خط الوسط المدافع وهم المالي اليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية بالإضافة إلي ارتداد مجدي قفشة وجناحي الفريق من أجل الضغط على الظهيرين وخط الوسط الألماني لمنع أي تمريرات قد تصل إلى الرباعي الهجومي الأخطر في العالم وعلى رأسهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي ساهم في 34 هدفاً في 25 لقاء فقط هذا الموسم فهو استطاع تسجيل 27 هدف وصنع 7 آخرين، بالإضافة سيرج جنابري وجوشوا كيميتش وكومان أو توماس مولر، وهذا ما يجعل المهمة صعبة جدًا على رباعي الدفاع الأهلاوي اليوم وخاصة قلبي الدفاع أيمن أشرف والمغربي بدر بانون.

بينما يدخل بايرن ميونخ وعينه على اللقب لتحقيق السداسية التاريخية للألمان، وهذا ما يطمح له هانزي فليك المدير الفني لبايرن لتكرار الانجاز الذي حققه برشلونة في عام 2008 وهو الذي لم يحدث نهائيا في تاريخ البايرن حتى اللحظة، وهو الآن قريب من تحقيقها بعدما حصد الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الألماني ويتبقى له كأس العالم للأندية، والجدير بالذكر أن البافاري شارك مرة واحدة في نسخة 2013 وحاز على اللقب.

ومن أجل تحقيق الحلم الألماني، يدخل فليك اللقاء معتمدًا على قوته الضاربة دون استهانة وهذا ما صرح به المدرب الألماني أنه يحترم الأهلي ويعلم أنه يواجه خصم عنيد تمكن من حصد بطولة أفريقيا والوصول لنصف نهائي البطولة، ووصل البايرن لأرض الدوحة أمس بعدما تعطلت رحلتهم لساعات عدة في مطار برلين، واستعد بالأمس وصباح اليوم.

ويأتي بايرن ميونخ لمواجهة الأهلى، بعدما حقق انتصار على هيرتا برلين بالدوري المحلي في لقاء تحت الثلوج بنتيجة هدف نظيف تمكن من خلاله بالطير أكثر في مقدمة جدول البوندسليجا، فهو في الصدارة بفارق عشرين نقطة كاملة عن لايبزيج الوصيف، وفي طريقه لحصد اللقب التاسع على التوالي، ويغيب عن قائمة العملاق الالماني اليوم الثنائي ليون جوريتسكا و خافي مارتينيز بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، ولكن هذا لن يؤثر أبدا على قوة العملاق.

تاريخياً التقى الفريقين في مبارتين من قبل كانت أولهما في 1977، عندما استضاف الأهلي بايرن ميونخ في القاهرة واستطاع الفوز عليه بهدفين لهدف، وسجل للأهلي شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب، بينما جاءت المرة الثانية في 2012 بقطر واستطاع البايرن هزيمة الأهلى في الدقائق الأخيرة بهدفين لهدف، سجل للأهلي وقتها محمد بركات، وسجل للبايرن إيفيكا أوليتش.

تشكيلة الفريقين

تشكيلة الأهلي لمباراة بايرن ميونخ: محمد الشناوي – محمد هاني – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول – حمدي فتحي – عمرو السولية – الشحات – أفشة – طاهر – كهربا.
تشكيلة بايرن ميونخ الرسمية: مانويل نوير – ديفيز – بواتينج – ألابا – بافارد – كيميتش – مارك روكا – غنابري – مولر – كومان – ليفاندوفسكي.

نتيجة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ الألماني على خصمه الأهلي المصري بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما المهاجم البولندي ليفاندوفسكي في الدقيقتين 17 من الشوط الأول، و85 من الشوط الثاني.

وبذلك تأهل النادي البافاري إلى نهائي كأس العالم للأندية، وسوف يواجه فريق تايجرز الميكسيكي.

في المقابل، سوف يلتقي الأهلي مع نادي بالميراس البرازيلي من أجل المنافسة على تحديد المركزين الثالث والرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!