تقارير

دوناروما الخائن .. ينتظر المجد ومعاقبة جماهير ميلان

كشفت أرقام حراس المرمى في ‎يورو 2020 عن تصدر الإيطالي ‎دوناروما قائمة الأفضل من حيث إجمالي الأداء الفني بالأرقام بـ331 نقطة متفوقاً على الإنجليزي ‎بيكفورد ثاني أفضل الحراس بـ322 نقطة.

‏دوناروما الذي لقبه جمهور ‎ميلان بـ”الخائن” و”المتمرد” أثبت أنه “فرس الرهان” الرابح دائماً مع منتخب ‎إيطاليا في ‎كأس أمم أوروبا.

‏دوناروما “196سم” بات سيد حراس “يورو 2020” حيث تصدى لـ52 تسديدة إجمالاً منها 15 باتجاه المرمى أنقذ منها 12 من بينها 6 فرص محققة داخل الـ6 ياردات تمكن أيضاً من إنقاذها فيما تلقت شباكه 3 أهداف فقط بنسبة نجاح 80%.

‏يبحث الحارس الإيطالي الشاب الذي بات عدواً لجماهير ميلان عن مجده الشخصي الأول مع ‎الآزوري ومعاقبة تلك الجماهير التي كررت الهجوم عليه لرفضه التجديد بعد انتهاء عقده رسمياً ودخوله ‎يورو 2020 دون نادٍ فكان أول حراس البطولة بلا منازع ورد على الجميع في الملعب بحسب تصريحاته.

‏دوناروما استطاع الخروج في البطولة بـ3 “كلين شيت” قبل خوض لقاء النهائي المرتقب مساء اليوم أمام منتخب ‎إنجلترا ليواجه بيكفورد حارس “الأسود الثلاثة” الذي تفوق عليه في تلك النقطة خلال البطولة أما مع الميلان فحقق دوناروما 26 “كلين شيت” خلال مسيرته.

‏تصدى دوناروما لـ18 تسديدة من داخل منطقة الـ18، منها 4 فرص خطرة أنقذ منها 3 ودخل مرماه هدفاً من مسافة قريبة بخلاف 22 تسديدة من مسافة متوسطة منها 7 على المرمى مباشرة و12 تسديدة من مسافة بعيدة.

‏وخلال 633 دقيقة لعب في البطولة تصدى دوناروما لركلتي جزاء وقام بـ15 اعتراض للكرة داخل منطقة الجزاء وأوقف التسديد على مرماه مرتين بتدخله السريع في الكرات العرضية، وأرسل الكرة باليد لزملائه 23 مرة بدقة بلغت 96% مقابل 105 تسديدة للكرة بقدمه.

يذكر أن ‏دوناروما قام بالتوقيع لنادي ‎باريس سان جيرمان مقابل 10 ملايين يورو في العام ورفض التجديد لميلان مقابل 6 ملايين وتم التوقيع قبل انطلاق “يورو 2020” بأيام حيث غادر معسكر منتخب بلاده في البطولة لإجراء الكشف الطبي لناديه الجديد الذي لم يعلن رسمياً عن الصفقة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى