تقارير

بعد وفاة ماوادونا العالم يحي ذكرى الهدف الأسطوري لمارادونا في إنجلترا في كأس العالم 1986

منذ 35 عاماً سجل الأرجنتيني الراحل ‎ مارادونا الهدف الأسطوري في مرمى ‎إنجلترا ومن وقتها تحتفل الجماهير عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بالهدف الذي أبهر العالم بمهارات وفنيات أحد أشهر عباقرة الكرة الذين دونوا أسماءهم بأحرف من ذهب في سجل الساحرة المستديرة.

‏وُصف الهدف الذي سجله مارادونا في شباك الحارس الإنجليزي بيتر ‎شيلتون بـ”هدف القرن العشرين” عندما التقط الكرة في نصف ملعب فريقه وانطلق في هجمة ساحرة تجاوز فيها 7 لاعبين وخدع الحارس مودعاً الكرة في الشباك.

‏المعلق الرياضي في “بي بي سي” باري ديفز علق لحظة تسجيل مارادونا هدفه الأسطوري في شباك إنجلترا: “وجب أن نقول أنه هدف هائل ولا يوجد أي شك في صحته فقد كان نتاج عبقري خالص في كرة القدم”.

‏توهج دييجو مارادونا في مونديال المكسيك 1986 بأداء مبهر ويعد الأفضل في مسيرته الكروية حيث أحرز 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة وقاد ‎الأرجنتين للتتويج بلقب ‎كأس العالم.

‏بعد خبر وفاة مارادونا نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “‎فيفا” على حساب الرسمي بموقع “تويتر” الهدف الأسطوري لمارادونا في مونديال 1986 وعلق قائلاً: “كرة القدم ستظل مدينة لك إلى الأبد”.

‏رحل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا عن عمر يناهز 60 عاماً بعد تعرضه لسكتة قلبية تنفسية في منزله وفشل الأطباء في إنعاشه وأثارت وفاته جدلاً كبيراً وتحولت إلى قضية قضائية تشغل العالم بتفاصيلها.

‏توقفت مسيرة مارادونا الدولية بعد 91 مباراة و 34 هدفاً ولعب بعدها لمدة عامين مع النادي الذي شهد طفولته وهو ‎بوكا جونيورز من 1995 إلى 1997 وتقاعد بعد فترة وجيزة من عيد ميلاده الـ37 وخاض تجارب في التدريب أبرزها مع ‎الوصل و ‎الفجيرة في ‎الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى