تقارير

أبرز الأرقام قبل نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلارز

شارفت منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2021 على الانتهاء، حيث من المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال و بوهانج ستيلارز مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجاري على ملعب فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وقد وصل الهلال للدور النهائي بعد الفوز على غريمه التقليدي نادي النصر، فيما وصل بوهانج ستيلارز للدور النهائي بعد الفوز على مواطنه أولسان هيونداي بركلات الترجيح، وسنعرض لكم أبرز الأرقام و الإحصائيات قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم.

‏واجه بوهانج الفرق السعودية مرةً واحدة فقط في دوري أبطال آسيا، كانت في نهائي البطولة عام 2009 أمام الاتحاد، وتوّج باللقب حينها بعد فوزه 2-1.

‏الهلال يخوض النهائي الرابع له في دوري أبطال آسيا “رقم قياسي”، الزعيم فاز باللقب في 2019 وحل وصيفًا في 2014-2017، في حالة الخسارة سيصبح أول فريق يخسر في 3 نهائيات بالبطولة.

‏خسر الهلال مواجهتيه السابقتين أمام الفرق الكورية الجنوبية في دوري أبطال آسيا دون أن ينجح في هز الشباك، الزعيم واجه أولسان هيونداي في ربع نهائي 2012، خسر بهدف نظيف على أرضه وخسر 0-4 خارج أرضه.

‏فاز الهلال في 5 مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، فريقان فقط حققا 6 انتصارات متتالية أو أكثر بالأدوار الإقصائية (جوانجزو 2012-2013) و (أولسان هونداي (2012-2018).

‏سجل بوهانح آخر 28 هدفًا له في دوري أبطال آسيا من داخل منطقة الجزاء، آخر مرة سجّل فيها من خارج منطقة الجزاء في البطولة تعود لمارس 2014 ضد بورارام يونايتد.

‏لم يسجل أي لاعب أهدافًا أكثر من بافيتمبي جوميز منذ أول مشاركةٍ له في دوري أبطال آسيا في مارس 2019 (17 هدفًا)، أكثر من سجّل في الأدوار الإقصائية (10 أهداف خلال 11 مباراة)، جوميز سجل 10 من آخر 23 هدفاً للهلال بالأدوار الإقصائية.

‏خاض سالم الدوسري 70 مباراة بدوري أبطال آسيا، سجل 7 أهداف في أول 60 مباراة، سجل 6 أهداف في آخر 10 مباريات، ساهم بشكل مباشر في إحراز 8 أهداف في آخر 8 مباريات بالأدوار الإقصائية.

‏ساهم سالم الدوسري بشكل مباشر في إحراز 4 أهداف في آخر 3 مباريات بدوري أبطال آسيا، سجّل التورنيدو أيضًا في 3 مباريات متتالية بالبطولة للمرة الأولى في مسيرته، الدوسري أكثر لاعب قام بمراوغات ناجحة في البطولة (129) منذ بداية جمع الإحصائيات في 2013.

‏صنع “كانج سانج هو” 8 أهداف في الدوري الكوري هذا الموسم، 6 منها كانت من كرات ثابتة، لم يصنع أي هدف في دوري أبطال آسيا رغم صناعته لـ9 فرص و3 منها فقط من كرات ثابتة.

‏سجل أليكس جرانت أول أهدافه في دوري أبطال آسيا بكرة رأسية في نصف النهائي أمام أولسان هونداي، كما سجل هدفين في الدوري وكلاهما من كرات رأسية.

‏خسر بوهانج مرة واحدة فقط في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، في المقابل خسر 10 من 18 مباراة بالدوري الكوري من يوليو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى