مباريات اليوم

نتيجة | مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا

يستضيف منتخب المغرب نظيره منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى مساء اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون، والتي ستقام على استاد المركب الرياضي محمد الخامس في الأراضي المغربية.

يحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متفوقاً على موريتانيا بفارق الأهداف، حيث فاز أسود الأطلس في مباراته الأولى من التصفيات على منتخب بوروندي بثلاثة أهداف لصفر، ثم تعادل مع موريتانيا سلبياً بدون أهداف، وتسعى المغرب لقيادة المجموعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، منذ البداية لتأمين أحد المركزين الأساسيين اللذان يؤهلان إلى البطولة، وسيكون صراع محتدم مع منتخبات موريتانيا وبوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى على بطاقات التأهل.

لم يخسر المنتخب المغربي على أي مباراة على أرضه منذ أكتوبر 2019، وامتدت سلسلة اللا هزيمة إلى خمس مباريات، وخلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، شهد فوز المغرب تحت قيادة المدرب الهولندي وحيد خليلوزيتش على السنغال 3-1، ثم تعادل مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله.

بينما بدأ منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى تصفيات أمم أفريقيا، بالخسارة 2-0 من موريتانيا في الجولة الأولى، قبل أن يفوز على بوروندي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية، أوقعته في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط عن المجموعة الخامسة، وتأمل إفريقيا الوسطى في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام المغرب لكي تظل على حظوظها في بلوغ نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

يذكر أن المباراة بين المغرب وإفريقيا الوسطى كان من المقرر لها أن تقام في شهر مارس الماضي، لكن بسبب تفشي فيروس كورونا، قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتعليق تصفيات البطولة القارية، حتى جاءت الفرصة ليتم تحديد استكمالها في نوفمبر الجاري.

تشكيلة منتخب المغرب: بونو – سامي ماي – فضال – مزراوي – سايس – أمرابط – تاعرابت – برقوق – زياش – حكيمي – العربي.

نتيجة مباراة المغرب وافريقيا الوسطى

انتهت المباراة بفوز منتخب المغرب على أفريقيا الوسطى بنتيجة  (4-1)، في اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين في ثالث جولات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

مسجلي الأهداف:

أهداف المغرب: أشرف حكيمي (9) و حكيم زياش هدفين في الدقائق (29 و24)، وزكرياء أبو خلال (64)، وسجل هدف أفريقيا الوسطى الوحيد لويس مافوتا (42).

وبذلك، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى