مباريات اليوم

نتيجة | مباراة الأرجنتين وبوليفيا اليوم 13 أكتوبر 2020 في تصفيات كأس العالم 2022

يحل منتخب الأرجنتين ضيفاً على نظيره منتخب بوليفيا مساء اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، وذلك ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ويحتضن هذه المباراة ملعب “استاد هيرناندو سيليس” في العاصمة البوليفية لاباز.

وحققت الأرجنتين فوز صعب على الإكوادور بهدف نظيف سجله النجم ليونيل ميسي من ضربة جزاء، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، ويتطلع التانجو إلى الاستمرار في تحقيق الفوز لكي يتجنب الضغط من قبل البرازيل في هذه المرحلة، على صدارة المجموعة والتي سوف يضيف ثلاث نقاط جديدة إلى سجله من أول مباراتين.

في المقابل، تكبدت بوليفيا هزيمة ثقيلة 5-0 على يد البرازيل في مباراتها الإفتتاحية بالتصفيات، وتسعى إلى نسيان إخفاقها والخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير أمام المنتخب الأرجنتيني الذي يعد المرشح كالعادة في هذا اللقاء، رغم ذلك سيكون أمامه جهد مضاعف إذا ما كان يريد الفوز، كما يبدو أن حظ المنتخب البوليفي يقع دائماً مع فرق صعبة في المراحل المبكرة من جولة التصفيات، وتأمل هذه المرة في تحقيق نتيجة مختلفة على أرضها فهل يمكن أن تصمد هذه المرة بخلاف ما حصل لهم في زيارتهم الماضية أمام البرازيل.

تقابل المنتخبين في 37 مناسبة في مختلف البطولات، كان أول لقاء بين الأرجنتين وبوليفيا يعود إلى عام 1926، لكن معظم المواجهات كانت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بما في ذلك آخر لقاء بينهما عام 2017 وانتهت لصالح بوليفيا بهدفين نظيفين، لكن تفوق الارجنتين واضح، وهو الفوز بـ 25 مباراة، مقابل سبعة لمنتخب بوليفيا وانتهت خمس لقاءات بالتعادل، وأكبر انتصار للمنتخب البوليفي على الأرجنتين جاء في عام 2009 بسداسية مقابل هدف.

تشكيلة الارجنتين: أرماني – مونتيل – مارتينيز كوارتا – أوتاميندي – تاغليافيكو – دي باول – باريديس – بالاسيوس – أوكامبوس – ميسي – لاوتارو.

تشكيلة بوليفيا: لامبي – شافيز – كاراسكو – فالفيردي – ساجريدو – أرابي – بوستامانتي – وايار – مونوس – ميراندا – كلاروس.

الارجنتين 2 – 1 بوليفيا

حقق المنتخب الأرجنتيني الانتصار الثاني على التوالي، بعد تغلبها على بوليفيا بهدفين مقابل هدف، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة الشوط الأول، حيث افتتحت بوليفيا النتيجة عبر مارتينز مورينو في الدقيقة 24، ثم سجل لاوتارو مارتينيز هدف التعادل في الدقيقة 45 لصالح التانجو، وسجل خواكين كوريا الهدف الثاني للأرجنتين من تسديدة قوية في الدقيقة 79 من الشوط الثاني.

وحصد المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي ست نقاط من الفوز في مباراتين، وستكون مواجهته القادمة مع منتخب البارغواي في يوم 12 من شهر نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى