الدوري الإسباني

نتيجة مباراة برشلونة وريال سوسيداد اليوم في الدوري الإسباني

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الاسبانية إلى متابعة مباراة برشلونة وريال سوسيداد مساء اليوم الأحد 15 أغسطس، و التي ستجري على ملعب كامب نو في مستهل الجولة الأولى من افتتاح دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم موسم 2021-2022.

ويخوض برشلونة أول موسم بدون نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة منذ 2004، بعد أن رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ويتوجب عليه الآن التكيف بدونه، حيث يبدأ النادي الكتالوني حقبة جديدة بدون البرغوث، الذي ترك بصماته وكان جزءاً كبيراً من نجاحات الفريق في طيلة السنوات الماضية.

ويتطلع برشلونة إلى التعافي وتقديم بداية ناجحة وموسم مميز بخلاف العام الماضي الذي كان صعباً عليه، حيث أنهى الموسم السابق في المركز الثالث وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر، ولكن الحسنة الوحيدة كانت هو الفوز بلقب كأس الملك.

ويعول المدرب الهولندي رونالد كومان على تشكيلة مغايرة في برشلونة تضم أسماء جديدة، أبرزهم الوافدين الجدد الثنائي ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو، إلى جانب اللاعبين الموهوبين مثل جريزمان وبيدري، ويمكن أن يقدموا الكثير للفريق في مشوارهم بالدوري الإسباني.

من ناحية أخرى، يبقى ريال سوسيداد من بين الفرق الجيدة في بطولة الدوري، ويريد أن يظل محافظاً على تقدمه، حيث احتل الموسم الماضي المركز الخامس، ويتطلع إلى مواصلة ذلك، كما يهدف إلى الظهور بشكل جيد للخروج بنتيجة مرضية من الكامب نو.

وكانت المواجهة السابقة بين برشلونة وريال سوسيداد قد انتهت بفوز النادي الكتالوني بـ 6-1، وهذا يعني أن برشلونة دائماً ما يتفوق على هذا الفريق ولديه سجل ممتاز أمامه.

تشكيلة فريق برشلونة المتوقعة لخوض اللقاء الإفتتاحي ضد نظيره الباسكي ريال سوسيداد، والتي من المتوقع أن تكون على النحو التالي:

في الحراسة: نيتو.

في الدفاع: جوردي ألبا – لينجليه – جيرارد بيكيه – إيمرسون.

في الوسط: سيرجو بوسكيتس – ريكي بويج – بيدري.

في الهجوم: برايثويت – ديباي – جريزمان.

نتيجة مباراة برشلونة وريال سوسيداد

تغلب برشلونة على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 4-2، ضمن فعاليات الجولة الأولى من بطولة الليجا.

وسجل أهداف برشلونة، المدافع جيرارد بيكيه في الدقيقة 19، ومارتن باريثوايت الهدف الثاني والثالث في الدقيقتين 47 و 59، وختم سيرجيو بوسكيتس بالهدف الرابع في الدقيقة 91، ثم قلص خوان لوبيتي النتيجة وسجل الهدف الأول لريال سوسيداد في الدقيقة 83، قبل أن يضيف مايكل أويارزابال الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وحصد برشلونة أول ثلاث نقاطة محققاً أول انتصاراته في الدوري بدون ميسي، فيما بقية رصيد ريال سوسيداد فارغاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى