كورة أوروبية

ملخص | مباراة برشلونة ونابولي اليوم في إياب دوري أبطال أوروبا

نجح برشلونة في تجاوز عقبة نابولي، وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف لهدف في مباراة إياب دور الـ 16، والتي جرت بينهما يوم السبت على ملعب كامب نو.

وسجل برشلونة الهدف الأول في الدقيقة العاشرة عبر رأسية من كليمنت لانجليه في الدقيقة 10، ووقع ليونيل ميسي على الهدف الثاني عند الدقيقة 23 بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء، قبل نهاية الشوط الأول سجل لويس سواريز الهدف الثالث من ضربة جزاء بالدقيقة 1+45، وأحرز لورينزو إنسيني اهدف الوحيد لنابولي من علامة الجزاء أيضاً قبل نهاية الشوط الأول، حيث تفوق برشلونة على نابولي بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبذلك ضرب برشلونة موعداً نارياً مع بايرن ميونخ الذي تأهل على حساب تشيلسي، حيث ستقام المواجهة بينهما يوم الجمعة القادم في العاصمة البرتغالية لشبونة في ربع نهائي البطولة.

قبل بداية المباراة

يستضيف برشلونة خصمه نابولي على ملعب كامب نو، في مباراة اياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي ستقام اليوم السبت 8 أغسطس 2020، ويستهدف برشلونة تجاوز الفريق الايطالي وحجز بطاقة العبور للدور المقبل.

بعد فقدانه لقبي الدوري والكأس المحليين، يسعى برشلونة إلى الذهاب بعيداً في دوري أبطال أوروبا، وعدم إنهاء موسمه بلا ألقاب، وستكون هذه البطولة الوحيدة التي ينافس عليها الفريق، حيث يتمتع برشلونة بأفضلية الهدف خارج الأرض، بعد أن تعادل 1-1 في مباراة الذهاب والتي أقيمت في سان باولو في يوم 25 فبراير الماضي، لكن تبقى مباراة أخرى ويجب عليه اللعب بكل ثقله لكي يصل لربع النهائي.

ويعد برشلونة الأوفر حظاً للتغلب على منافسه، حيث يمتلك النجم ليونيل ميسي المتألق دائماً مع الفريق، و يتطلع أفضل لاعب في العالم لقيادة برشلونة إلى الجولة التالية من المسابقة، رغم ان فريقه يعاني من الاصابات والايقافات، لكن عامل الأرض سوف يلعب دوراً مهماً أيضاً، حيث يملك برشلونة سجل ممتاز على أرضه في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يخسر النادي الكتالوني في كامب نو منذ هزيمته أمام بايرن ميونخ في عام 2013، منذ ذلك الحين لم يخسر الفريق في 36 مباراة على التوالي بدوري الأبطال.

ويملك برشلونة 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، ويعود آخر لقب في هذه المسابقة في عام 2015، لكن تم إقصائه بشكل لا يصدق من قبل ليفربول في الدور نصف النهائي الموسم الماضي بعد أن كان متقدماً في الذهاب بثلاثة أهداف لصفر، لكنه خسر برباعية نظيفة في لقاء العودة، بينما لم يتجاوز نابولي هذه المرحلة من دوري أبطال أوروبا بالمطلق، حيث خسر أمام تشيلسي وريال مدريد في آخر مباراتين في دور الستة عشر.

على الجانب الآخر، حقق نابولي بقيادة مدربه جوليان جاتوزو لقب كأس إيطاليا على حساب يوفنتوس بعدما فاز عليه بركلات الترجيح، ثم أنهى موسم الدوري في المركز السابع، ويأمل في تخطي عقبة برشلونة للبقاء على حظوظه في دوري الأبطال، رغم أنه يدرك صعوبة المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى