كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ألمانيا وسويسرا اليوم 13 أكتوبر 2020 في إياب دوري الأمم الأوروبية

تستضيف ألمانيا نظيرتها سويسرا مساء اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، ضمن الجولة الرابعة من إياب دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي ستقام على ملعب “راين إينرجي ستاديون” في مدينة كولونيا الألمانية.

تخوض ألمانيا مباراتها الثانية في دوري الأمم أمام سويسرا ضمن لقاء العودة من المسابقة، بعد فوزها على 2-1 على أوكرانيا يوم السبت الفائت، لتتقدم إلى وصافة المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط خلف إسبانيا المتصدرة، حيث استهل المناشافت مشواره في المجموعة الرابعة بالتعادل في أول مباراتين أمام إسبانيا وسويسرا في مباريات الذهاب الشهر الماضي، لكنها عادت للطريق الصحيح وحقق الفوز على أوكرانيا.

وكان فريق المدرب يواكيم لوف، ليس في أفضل حالاته بسبب عدم توفر اللاعبين المميزين في التشكيلة الأساسية، بسبب التعب والارهاق لخوضهم الدوريات المحلية والقارية، لذلك ظهر الفريق الألماني بشكل متواضع، لكنه استعاد شيئاً من قوته بعد عودة العناصر المهمة إلى المشاركة في المباريات، وأصبح الألمان ينافسون حالياً على صدارة المجموعة مع إسبانيا.

بينما ستدخل سويسرا هذه المباراة بعد هزيمتها 1-0 على يد إسبانيا يوم السبت الماضي، ويقبع الفريق الآن في المركز الأخير على المجموعة بعد أن حصل على نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث بما في ذلك خسارته من أوكرانيا وإسبانيا وتعادله مع ألمانيا في لقاء الذهاب، ويأمل الفريق السويسري بالخروج بنتيجة جيدة تنعش من آماله في البقاء على المنافسة على بطاقة الدور المقبل من دوري الأمم.

على صعيد مواجهات ألمانيا وسويسرا تاريخياً، حيث التقى البلدين في 53 مباراة، شهدت تفوق ألماني بالفوز في 36 لقاء، مقابل 9 لسويسرا، لكن في آخر مباراتين فشل الألمان في تحقيق الانتصار، حيث انتهت المباراة الأخيرة بنفس البطولة بالتعادل 1-1 عندما التقيا في بازل الشهر الماضي، إلى جانب انتصار سويسري بنتيجة 5-3 على أرضهم في عام 2012.

تشكيلة ألمانيا: نوير – كلوسترمان – جينتر – روديغر – غوسنس – جوريتزكا – كيميتش – كروس – هافيرتز – غنابري – فيرنر.

تشكيلة سويسرا: سومر – بينيتو – رودريغيز – شار – إليفيدي ويدمر – سو – شاكا – فريولر – سيفيروفيتش – شاكيري.

ألمانيا 3 – 3 سويسرا

سقطت ألمانيا على أرضها بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لهدف امام سويسرا، في المرحلة الرابعة من مباريات الإياب بدور المجموعات في دوري الامم الاوروبية.

انتهى الشوط الأول بتقدم سويسرا بهدفين مقابل هدف، افتتح ماريو غافرانوفيتش التسجيل للضيوف في الدقيقة الخامسة، قبل ان يعدل تيمو فيرنر النتيجة للألمانيا في الدقيقة 28، ثم تقدم ريمو فريلير بالنتيجة للمرة الثانية في الدقيقة 26 لصالح سويسرا.

وفي الحصة الثانية من المباراة، نجح هافيرنز من إدارك التعادل في الدقيقة 55، لكن لم تدم فرحة ألمانيا طويلاً، عادت سويسرا وتقدمت مرة أخرى وسجلت الهدف الثالث عبر اللاعب غافرانوفيتش في الدقيقة 56، قبل أن يسجل سيرج جانبري التعادل في الدقيقة 60 من زمن اللقاء.

وأصبح في رصيد ألمانيا ست نقاط متساوية مع أوكرانيا بنفس الرصيد، فيما ظلت إسبانيا متصدرة المجموعة برصيد 7 نقاط بعد خسارتها من أوكرانيا، بينما جاءت سويسرا في المركز الأخير بنقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى