كورة أوروبية

نتيجة | مباراة البرتغال والسويد اليوم 8 سبتمبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

يحل منتخب البرتغال ضيفاً ثقيلاً على السويد في أهم مباريات اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020، والتي ستجري على ملعب فريندز أرينا.

وتسعى البرتغال حاملة لقب النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، إلى الحصول على ثلاث نقاط جديدة، والوصول لست نقاط، بعد أن بدأت مباراتها الافتتاحية بفوز عريض على كرواتيا بنتيجة 4-1 والتي أقيمت في بورتو يوم السبت الماضي، وجاء ذلك الفوز رغم غياب نجم وقائد المنتخب كريستيانو رونالدو بسبب الاصابة، لكنه سيكون متاح في مباراة الليلة ضد السويد.

وقد تأهل المنتخب البرتغالي إلى كأس الأمم الأوروبية 2020 التي تم تأجيلها الصيف المقبل، بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية، وبالمناسبة البرتغال هي حاملة اللقب الأخير في هذه البطولة بعد تغلبها على فرنسا في نهائي يورو 2016.

على الجانب الآخر، خسرت السويد المباراة الأولى أمام فرنسا بهدف دون مقابل، رغم أنها قدمت أداء مميز، يحث يحتاج فريق يان أندرسون إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط أمام البرتغال، إذا أرادو أحد المراكز المؤهلة للدور التالي من المجموعة الثالثة، التي تضم فرنسا وكرواتيا أيضاً وهي مجموعة صعبة، كما ضمنت السويد مكانها في بطولة دوري أمم أوروبا الصيفية، بعدما أن أنهت التصفيات في المركز الثاني عن المجموعة السادسة خلف إسبانيا.

تشكيلة البرتغال: روي باتريسيو – جواو كانسيلو – بيبي – روبن دياس – رفائيل جويريرو – روبن نيفيس – دانيلو بيريرا – برونو فرنانديز – برناردو سيلفا – أندريه سيلفا – كريستيانو رونالدو.

تشكيلة السويد: روبن أولسن – ميكائيل لوستج – بونتوس يانسون – فيكتور ليندلوف – بيير بينغتسون – ديان كولوسيفسكي – كريستوفر أولسون – ألبين إكدال – إميل فورسبيرج – ماركوس بيرج – ألكسندر إيزاك.

البرتغال 2 – 0 السويد

افتتح كريستيانو رونالدو التسجيل للبرتغال قبل نهاية الشوط الأول بالتحديد في الدقيقة 45 من ضربة ثابتة، سددها ببراعة من فوق الحائط لتستقر على يمين الشبكة، ليمنح الدون التقدم للمنتخب البرتغالي في الشوط الأول.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 72 بعد تسديدة ساقطة من خارج منطقة الجزاء لتدخل في الزاوية البعيدة عن الحارس.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى ست نقاط متربعة على صدارة المجموعة الثالثة، فيما جاء المنتخب السويدي في المركز الأخير بلا نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى