كورة أوروبية

نتيجة | مباراة البرتغال والسويد اليوم 14 أكتوبر 2020 في إياب دوري الأمم الأوروبية

يلتقي منتخب البرتغال بنظيره منتخب السويد مساء اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من إياب دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وسيكون ملعب خوسيه الفالادي في العاصمة البرتغالية لشبونة مسرحاً لهذه المباراة.

تدخل البرتغال مباراتها أمام السويد بعدما تعادلت سلبياً مع فرنسا في الجولة الفائتة، وتتطلع إلى استعادة نغمة الانتصارات من أمام السويد والتي تعد الحلقة الأضعف في هذه المجموعة، وفي حال الفوز سوف تضمن الحفاظ على صدارتها للمجموعة، حيث تشترك البرتغال في الصدارة مع فرنسا برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، بفارق أربع نقاط عن كرواتيا صاحبة المركز الثالث.

ويستمر المنتخب البرتغالي في حملة الدفاع عن لقبه بدوري الأمم الأوروبية التي تُوج بنسختها الأولى، وينبغى عليه التعامل بكل جدية مع هذه المباراة حتى لا يفقد موقعه الأول في المجموعة، وقد تم استبعاد قائد برازيل أوروبا النجم كريستيانو رونالدو بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا، من قائمة فريقه، وتعد هذه خسارة كبيرة للبرتغال.

في المقابل، تأتي السويد في ذيل المجموعة بلا نقاط بعد ثلاث هزائم متتالية، وكانت هزيمتهم الأخيرة أمام كرواتيا يوم الأحد الماضي، لتوصل نتائجها السيئة في دوري الأمم، لكنها نجحت في تحقيق الفوز على روسيا في مباراة ودية الأسبوع الماضي، وتأمل في الحصول على بعض الثقة من هذا الأداء، وتحقيق نتيجة إيجابية عندما تقابل البرتغال هذا اليوم.

تشكيلة البرتغال: روي باتريسيو – جواو كانسيلو – بيبي – روبين دياس – جويريرو – دانيلو – ويليام كارفالو – برونو فرنانديز – برناردو سيلفا – ديوغو جوتا – جواو فيليكس.

تشكيلة السويد: أولسن – لوستيج – يانسون – ليندلوف – أوغستنسون – كولوسيفسكي – أولسون – سفينسون – فورسبيرغ – إيزاك – بيرج.

البرتغال 3 – 0 السويد

استعاد المنتخب البرتغال نغمة الانتصارات، بعدما فاز على المنتخب السويدي بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم في منافسات المرحلة الرابعة من دور المجموعات بدوري أمم أوروبا.

رغم غياب قائد البرتغال النجم كريستيانو رونالدو، إلا أن فريقه نجح في التغلب على خصمه، وسجل الأهداف، لاعب ليفربول ديجو جوتا هدفين في الدقائق 44 و 72، وصنع الهدف الثالث الذي سجله زميله بيرناردو سيلفا في الدقيقة 21.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، فيما بقيت السويد في ذيل الترتيب بلا نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى