كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد اليوم 2020/03/11 إياب دوري أبطال أوروبا

أكد أتلتيكو مدريد تفوقه على مضيفه ليفربول الإنجليزي، بعدما فاز عليه بنتيجة 3-2، خلال منافسات إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب انفيلد.

بهذا الفوز تأهل أتلتيكو مدريد إلى الدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مستفيداً من فوزه في مباراة الذهاب التي فاز بها بهدف دون رد، ليحجز مكانه في الدور المقبل عقب انتصاره في مجموع المباراتين 4-2.

وعلى استاد انفيلد، لعب الجانبين مباراة مثيرة، وافتتح ليفربول النتيجة بتسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 43 عبر لاعبه الهولندي جيني فينالدوم من رأسية رائعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، كثف ليفربول من هجماته وحاول كثيراً على مرمى خصمه الاسباني، وسط تألق لافت من الحارس السلوفيني يان أوبلاك الذي أنقذ مرماه كثيراً، وأجبر أتلتيكو مدريد فريق ليفربول على اللجوء إلى الأشواط الإضافية، لاسيما أن ليفربول كان ينقصه هدف فقط لكي يتأهل للدور التالي.
وتمكن ليفربول من اضافة الهدف الثاني عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 4 من الشوط الإضافي الأول من رأسية ضربت في العارضة ليتابعها ويضعها داخل الشباك.

ولم تدم فرحة ليفربول طويلاً، ومن هجمة مرتدة، سجل أتلتيكو مدريد الهدف الأول في اللقاء، عن طريق ماركوس يورنتي من تسديدة قوية في الدقيقة 97، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل هدف التعادل لفريق أتلتيكو مدريد في الدقيقة 105، بعدما سدد كرة لا تصد لا ترد لتستقر في شباك الحارس أدريان، وأطلق ألفارو موراتا رصاصة الرحمة على ليفربول، وسجل الهدف الثالث لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 121.

يستقبل ليفربول خصمه أتلتيكو مدريد مساء اليوم الأربعاء 11/3/2020 ، ضمن أقوى مباريات اليوم في منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويسعى الريدز إلى تعديل النتيجة وتحقيق ريمونتادا أمام فريق أتلتيكو مدريد الذي لديه ميزة التقدم بهدف في لقاء الذهاب.

يدخل ليفربول مباراة اليوم أمام أتلتيكو مدريد وهو عازم على تحقيق الفوز ، فهو يحتاج إلى هدفين دون رد من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر زملاء محمد صلاح مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو بهدف دون رد على يد أتلتيكو مدريد، وسيكون أهم شيء بالنسبة لفريق ليفربول هو تسجيل الهدف الأول مبكراً، من أجل البقاء على حظوظه في الوصول للدور التالي من المسابقة الأوروبية، كما يتعين عليه أن يحسن من الجانب الدفاعي.

وتراجع مردود ليفربول في الفترة الأخيرة، فمنذ خسارته أمام أتلتيكو مدريد في المباراة العكسية، فشل الفريق في التسجيل في ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة، والتي انتهت جميعها بالهزيمة، حيث جاء فوزه على بورنموث يوم السبت الماضي في الوقت المناسب بعد هزائم متتالية، حيث تلقى فريق يورجن كلوب أول خسارة له في الدوري الانجليزي أمام واتفورد بنتيجة 3-0، ثم الهزيمة على يد تشيلسي بنفس النتيجة في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه استعاد عافيته سريعاً وحقق الفوز في آخر مباراتين في الدوري، أمام وست هام والأخيرة أمام بورنموث 3-2، وما زال ليفربول يتوق للتحقيق أول لقب له منذ ثلاثون عاماً وهو الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح على بعد خطوتين من التتويج به.

ولدي ليفربول ميزة وهو يلعب على أرضه وأمام جماهيره، وستكون كافة العناصر متاحة للمدرب الألماني يورغن كلوب، لتحقيق الفوز وبلوغ الدور المقبل من البطولة الأوروبية، خاصة عودة المحترف المصري محمد صلاح إلى حسه التهديفي، فقد ساهم في تسجيل هدف التعادل أمام بورنموث في المباراة الأخيرة بالدوري، وأصبح صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل 20 هدفاً في جميع المسابقات لمدة ثلاث مواسم متتالية.

على الطرف الآخر، يبدو أن أتلتيكو مدريد سوف يلعب بعقلية المحافظة على نتيجة الذهاب التي فاز خلالها بهدف نظيف على ليفربول، ويتطلع إلى مواصلة تقدمه والمحاولة في اقتناص هدف يبعثر فيه حسابات مضيفه، لكن لا يمكن للفريق الإسباني أن يبقى مدافعاً طيلة 90 دقيقة، لذلك سوف يلعب دييغو سيميوني مباراة تكتيكية والتوازن بين الدفاع والهجوم بشكل كبير، حتى يحد من الهجوم الشديد المتوقع على مرماه.

تشكيلة ليفربول وأتلتيكو مدريد المتوقعة في مباراة اليوم

تشكيلة ليفربول: أدريان – أندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – ترينت أليكساندر آرنولد – جورجينيو فينالدوم – فابينيو – أليكس أوكسليد تشامبرلين – ساديو ماني – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح.

تشكيلة أتلتيكو مدريد: يان أوبلاك – رينان لودي – فيليبي – ستيفان سافيتش – كيران تريبيير – جواو فليكس – كوكي – توماس بارتي – ساؤول نيجيز – ألفارو موراتا – أنخيل كوريا.

آخر خمس اجتماعات بين ليفربول وأتلتيكو مدريد

18 فبراير 2020: أتلتيكو مدريد 1-0 ليفربول (دوري أبطال أوروبا)
29 أبريل 2010: ليفربول 2-1 [أتلتيكو مدريد (الدوري الأوروبي)
22 أبريل 2010: أتلتيكو مدريد 1-0 ليفربول (الدوري الأوروبي)
04 نوفمبر 2008: ليفربول 1-1 أتلتيكو مدريد (دوري أبطال أوروبا)
22 أكتوبر 2008: أتلتيكو مدريد 1-1 ليفربول (دوري أبطال أوروبا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!