كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم 2020/03/1 في كلاسيكو الدوري الإسباني

حقق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه برشلونة بنتيجة 2-0، ضمن مباراة الكلاسيكو التي أقيمت مساء الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو، لحساب فعاليات الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بين الفريقين، حيث أضاع كل منهما فرص محققة للتسجيل.

مع بداية الشوط الثاني، كشر ريال مدريد على أنيابه وأمسك بزمام الأمور، حيث شهدت سيطرة مدريدية ومحاولات كثيفة على مرمى الفريق الكتالوني، ونجح الفريق الملكي في ترجمتها، عندما وقع فينيسيوس الهدف الأول للريال في الدقيقة 71، من مجهود رائع، قبل يضيف البديل ماريانو دياز الهدف الثاني في الدقيقة 90+2 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذا الانتصار، استعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني ورفع رصيده إلى 56 نقطة، فيما تراجع برشلونة إلى المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده عند 55 نقطة.

يستضيف ريال مدريد خصمه برشلونة في مباراة الكلاسيكو اليوم الأحد 1/3/2020 في قمة مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويبحث الفريق الملكي عن الفوز في هذه المواجهة واستعادة الصدارة التي فقدها في الجولة الماضية، بينما يطمح النادي الكتالوني إلى الخروج بنتيجة جيدة ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب للموسم الثالث على التوالي.

يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 53 نقطة، حصدها من الفوز في 15 مباراة، وثماني تعادلات وخسارتين، بينما يتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، فبعد خوضه لـ 25 جولة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتلقى الخسارة في أربع وتعادل مثلهما.

وهذا الكلاسيكو الثاني هذا الموسم بين عملاقي الكرة الاسبانية، بعد ان لعب المباراة العكسية في الدور الأول في ديسمبر من العام الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وشهدت العديد من الفرص خاصة من جانب ريال مدريد، الذي ظهر بشكل متميز وقدم مباراة رائعة.

موقف ريال مدريد

بدأ ريال مدريد بشكل قوي في الدوري الاسباني هذا الموسم، مع دفاع قوي يمهد الطريق للعودة إلى الصدارة، رغم أن لوس بلانكوس يمر بأسوأ أداء له، بعد التراجع الكبير في هذه المرحلة المهمة جداً في الوقت الحالي، حيث فشل في الفوز في آخر ثلاث مباريات، وقد بدأت النتائج السلبية لريال مدريد منذ تعادله أمام سيلتا فيجو 1-1، على ملعبه، ثم تلاها الخسارة من ليفانتي بهدف دون رد، وفقد خلالها خمس نقاط كانت كفيلة باعتلاء غريمه برشلونة قمة جدول ترتيب الليجا، وآخرها الهزيمة المفاجأة بهدفين لهدف على يد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

موقف برشلونة

بالنسبة لبرشلونة، الذي يخوض المباراة امام ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، بالنظر إلى الفريق الكتالوني هو الآخر تعرض للعديد من المنعطفات، خلال مشواره الموسمى، بدأت باقالة ارنستو فالفيردي، وتعيين كيكي سيتين خلفاً له، والذي أظهر الفريق تحسناً ملحوظاً تحت قيادته خاصة في آخر خمس مباريات، حيث حقق البلوغرانا فوزاً كاسحاً على إيبار بخماسية نظيفة في الجولة الماضية، وانقض على جدول ترتيب الليجا، مستغلاً تعثر ريال مدريد أمام ليفانتي ضمن نفس الجولة.

ويدخل برشلونة بمعنويات أفضل من غريمه، فهو قادم من تعادل مهم أمام نابولي في دور الستة عشر من دوري الأبطال، كذلك فارق النقطتين في الدوري التي تقربه من المحافظة على لقب الليجا للعام الثالث على التوالي، وفي حال انتصاره في كلاسيكو اليوم، سوف يبتعد بفارق خمس نقاط عن الريال، قبل 12 جولة على نهاية مسابقة الليجا.

تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة في مباراة الكلاسيكو

أما على صعيد تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة في مباراة الكلاسيكو اليوم، سوف يدفع زين الدين زيدان المدرب الفرنسي للنادي الملكي، بأقوى تشكيلة ممكنة من أجل الانتصار في هذه المواجهة، لضمان الاستمرارية في المنافسة على لقب الليجا، خاصة بعد خروجه من كأس الملك، ووضعه الصعب في دوري أبطال أوروبا، ولا مجال للسقوط، في هذه المرحلة المرحلة الحساسة، لذلك سوف يفقد ريال مدريد خدمات ماركو اسينسيو وايدين هازارد، وكذلك رودريجو غوس الذي تعرض للبطاقة الحمراء خلال لعبه مع الفرق الثاني “كاستيا”، عدا ذلك جميع الخيارات متاحة لزيدان لدفع بها في تشكيل ريال مدريد اليوم.

تشكيلة ريال مدريد (4-3-3): كورتوا – كارفخال – فاران – راموس – ميندي – فالفيردي – كاسيميرو – كروس – إيسكو – بنزيما – فينيسيوس.

في الوقت نفسه، أيضاَ برشلونة يعاني من العديد من الغيابات المهمة بسبب الاصابات التي ضربت الفريق في الفترة الماضية، أبرزهم الثلاثي سيرجي روبيرتو اصابة في الفخذ، وعثمان ديمبلي اصابة في اوتار الركبة، ولويس سواريز في الركبة، والخبر السار في قائمة برشلونة لمواجهة ريال مدريد، هو عودة جوردي ألبا لشغل الجبهة اليسرى، بعد تعافيه من الاصابة، ومن المرجح أن يبدأ به المدرب كيكي سيتين في تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد في الكلاسيكو.

تشكيلة برشلونة (4-3-3): تير شتيجن – سيميدو – بيكيه – أومتيتي – فيربو – آرثر – بوسكيتس – دي يونج – فيدال – ميسي – جريزمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!