كورة أوروبية

نتيجة مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان اليوم 26/11/2019 بدوري الأبطال

انتهت مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بالتعادل 2-2، ضمن اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو لحساب منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2019.

افتتح كريم بنزيما النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 17، عبر هجمة منظمة، بدأها البلجيكي ادين هازارد، لتصل الكرة إلى فالفيردي الذي مررها إلى المهاجم الفرنسي الذي وضعها في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، أضاف بنزيما الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، اثر تمريرة عرضية من مارسيلو، ويتابعها البنز برأسية رائعة في شباك الحارس نافاس.

وفي الدقيقة 81، ومن خطأ دفاعي قاتل من جانب فاران، استغل كيليان مبابي ليسددها بسهولة داخل شباك الحارس كورتوا، وبعد دقيقتين فقط أدرك الباريسيين التعادل عن طريق بابلو سارابيا من تسديدة قوية في الدقيقة 83.

بهذه النتيجة، واصل باريس سان جيرمان تصدره للمجموعة الأولى، بدون خسارة، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، في المقابل رفع الملكي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني.

يستضيف ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان ليل الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو في معركة كروية في خامس جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويسعى ريال مدريد إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لضمان التأهل للدور التالي من المسابقة.

خاض الفريق الملكي الأربع مباريات في دور المجموعات حتى الآن، خسر في الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان 3-0 ذهاباً في سبتمبر الماضي، وتعادل مرة وفاز مرتين، ويتقدم النادي الفرنسي بفارق خمس نقاط على منافسه المدريدي المرشح بقوة للفوز في هذا اللقاء خاصة أن المباراة على ملعبه ووسط جمهوره، ويحتاج ريال مدريد إلى ثلاث نقاط من أجل ضمان اللحاق بدور الـ16 من دوري الأبطال.

وتنقل مباراة ريال مدريد وباريس سا نجيرمان على الهواء عبر قناة بي ان سبورت HD1 بصوت المعلق جواد بده، كذلك ستكون منقولة عبر بث الكتروني من أطراف خارجية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر وفلسطين، الساعة الحادي عشر مساءً بتوقيت السعودية.

في حال خسارة ريال مدريد، فإن الأمور ستكون صعبة عليه، خاصة أنه سوف يواجه كلوب بروج خارج الديار، ففي حال فوز الفريق البلجيكي الذي يتخلف حالياً بفارق خمس نقاط عن مدريد من تحقيق الانتصار على غلط سراي، سوف يتساوى بالنقاط وفي هذه الحالة يبقى الصراع كبير لخطف بطاقة التأهل الثانية  بين الفريقين.

على صعيد مواجهات الفريقين تاريخياً، حيث يعد هذا اللقاء العاشر بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، حيث فاز الملكي أربع مباريات مقابل ثلاث لباريس، وانتهت اثنتين بالتعادل، كما أن ريال مدريد لم يخسر على أرضه أمام باريس سان جيرمان منذ عام 1994، وكان آخر فوز الباريسيين بهدف نظيف سجله أسطورة ليبيريا جورج وياه.

وفي الوقت نفسه، سيكون مدريد الذي فاز في آخر مباراتين لهما في المجموعة وخارج أرضه مع غلطة سراي ، واثقًا من حصوله على النقاط الثلاث، لأن مباراة الذهاب التي هُزم فيها الريال، كان في وضعية صعبة، وكانت هناك غيابات في صفوفه أبرزهم القائد سيرجيو راموس.

الآن الوضع مختلف، حيث تطور أداء ريال مدريد كثيراً، ووصل زيدان إلى تشكيلة مناسبة، ينافس فيها على البطولات المحلية والخارجية، كما شهد تألق المهاجم كريم بنزيما بشكل لافت، حيث يعتبر خامس أكبر هداف في بطولات الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 12 هدف، كذلك لوكا مودريتش الذي تحسن مستواه وقدم عرض مثيرة في المباراة الاخيرة أمام سوسيداد في الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى