كورة أوروبية

نتيجة | مباراة برشلونة ونابولي اليوم 2020/02/25 في ذهاب دوري أبطال أوروبا

انهى برشلونة مباراته أمام مضيفه نابولي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، ضمن المواجهة التي جمعتهما على ملعب سان باولو، في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

افتتح أصحاب الأرض النتيجة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 29 عن طريق ميرتينز، بعدما استلم تمريرة من زميله زيلينسكي ليسدد ميرتينز الكرة ببراعة داخل شباك الحارس تير شتيجن، لينتهي الشوط الأول بتقدم نابولي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، نجح برشلونة في تسجيل هدف التعادل، عبر المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 57، بعدما قابل عرضية من نيلسون سيميدو، ليسددها الفرنسي داخل الشباك.

بعد هذه النتيجة، بات برشلونة على أعتاب الوصول للدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية، ويكفيه الفوز بهدف أو التعادل السلبي فقط في لقاء العودة التي ستقام على ملعبه كامب نو الشهر المقبل، بينما يحتاج نابولي إلى تحقيق الانتصار على الفريق الكتالوني أو والفوز بهدف أو أكثر من أجل العبور للدور القادم.

يحل برشلونة ضيفاً على نابولي الإيطالي اليوم الثلاثاء 25/2/2020 في قمة مباريات دور 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،، حيث يتطلع الفريق الكتالوني إلى العودة بنتيجة إيجابية من معقل النادي الايطالي، وتعد هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها الفريقين في مباراة تنافسية، والتي يبحث كلاهما عن إقصاء الآخر والعبور لدور ثمن النهائي.

لا يزال برشلونة يقدم موسماً متقلباً، عانى الفريق في الآونة الأخيرة، على الصعيد الفني والاداري، حيث تم إقالة مدربه ارنستو فالفيردي، وعين كيكي ستين الذي يسعى إلى النهوض بالفريق، وحقق معه سبع انتصارات من أصل تسعة منذ تعيينه، لكن الاختبار الحقيقي هو شكل برشلونة خارج الديار، حيث خسر هذا الموسم أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو في الدوري، ويسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز للإبقاء على فرصه في التأهل للدور التالي من المسابقة الأوروبية.

وتأتي هذه المواجهة بالنسبة لبرشلونة، وهو منتشِ بالفوز الكاسح بخماسية نظيفة على نادي إيبار في الجولة الماضية من الدوري الاسباني، وسجل النجم ليونيل ميسي أربعة أهداف “سوبر هاتريك” وانفرد خلالها بصدارة هدافي الدوري الإسباني، واستعاد البلوغرانا خلالها صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني، اثر خسارة غريمه ريال مدريد أمام ليفانتي ضمن نفس الجولة، ويريد أن يستغل الحالة المميزة التي يعيشها واللعب بأفضل ما يمكن أمام نابولي في دوري الأبطال.

وكان برشلونة قد فشل بالفوز بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الأعوام الماضية، وخرج من نصف النهائي أمام ليفربول حامل لقب النسخة السابقة، ولم يكن له تأثير كثير في المنافسة الكبيرة، منذ آخر مرة فاز بها في موسم 2014-2015، لكن في ظل المدرب الجديد كيكي سيتين، هل يكون النادي الكتالوني قادر على التتويج بدوري الأبطال، والعودة بالكأس ذات الأذنين إلى الكامب نو.

في الوقت نفسه يتمتع نابولي بأفضلية عاملي الأرض والجمهور، ويبحث عن الإطاحة ببرشلونة وتحقيق نتيجة الفوز، لكي يبقي على فرصه في بلوغ دور ربع النهائي، كما يقدم فريق المدرب جينارو جاتوزو، أداء ونتائج جيدة مؤخراً، رغم البداية المخيبة للآمال والتي تراجع خلالها الفريق وأدت إلى إقالة كارلو أنشيلوتي، ويدخل نابولي مباراة اليوم أمام برشلونة بدوري الأبطال، وسط تحسن ملحوظ للفريق فهو يحتل المركز السادس في جدول الكالتشيو، كما فاز في ست من آخر سبع مبارياته الأخيرة، من ضمنها الفوز على انتر ميلان في كأس ايطاليا، وكذلك تغلبه على يوفنتوس في ملعبه.

على صعيد تشكيلة برشلونة أمام نابولي، حيث يستمر غياب المهاجمين الأساسيين وهما الثنائي لويس سواريز وعثمان ديمبلي بسبب الإصابة، مما يعني أن أنطوان غريزمان سوف يقود الهجوم مرة أخرى إلى جانب ليونيل ميسي الذي سيعلب في الجناح اليميني، وذلك ممكن يدفع المدرب كيكي سيتين بالشاب أنسو فاتي في الجناح الأيسر، وفي قلب الدفاع سيكون بيكيه وكليمنت لينجلي، ونيلسون سيميدو وجونر فيربو، وفي الوسط ارتور ميلو وارتورو فيدال وإيفان راكيتيتش بجانب بوسكيتس.

تشكيلة برشلونة المتوقعة ضد نابولي في مباراة اليوم بدوري الأبطال (4-3-3): تير شتيجن – سيميدو – بيكيه – لينجلي – فيربو – دي يونج – بوسكيتس – راكيتيتش – ميسي – جريزمان – فاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!